السبت 18 مايو 2024
سياسة

وكيل لائحة "الكتاب" ينفي كل الإشاعات ويؤكد استمرار أغلبيته بموجب التحالف الرباعي باليوسفية

 
 
وكيل لائحة "الكتاب" ينفي كل الإشاعات ويؤكد استمرار أغلبيته بموجب التحالف الرباعي باليوسفية

لتفنيد كل الإشاعات التي تتهم حزب الوردة بالتنصل من تحالفه لتنصيب الرئيس الجديد بعد استحقاق الرابع من شتنبر، وفي اتصال هاتفي لـ "أنفاس بريس" بوكيل لائحة حزب التقدم والاشتراكية محمد نافع، أكد هذا الأخير أن تحالفه الأخير مع حزب العدالة والتنمية والأحرار والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية تحالف تابت ونهائي. مضيفا أن التحالف المشكل من 19 مقعدا قد تم الحسم فيه نهائيا وتم الاتفاق بين أطرافه في إسناد الرئاسة للتقدم والاشتراكية وتوزيع المهام بين مكوناته السياسية.

هذا وأفاد الرئيس الجديد محمد نافع بموجب التكتل بين أنصار بن كيران وحزب الوردة أنه تقدم بطلبه المرفوق بتزكية حزب التقدم والاشتراكية للسلطات المحلية في أفق تحديد يوم انتخاب المكتب المسير للمجلس الحضري بمدينة اليوسفية.

جدير بالذكر أن جماعة اليوسفية تتوفر على 35 مقعدا، توزعت بين الأصالة والمعاصرة ب 11 مقعدا والعدالة والتنمية ب 07 مقاعد، والتقدم والاشتراكية ب 06 مقاعد والاستقلال ب 05 مقاعد والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ب 04 مقاعد والأحرار بمقعدين..

وقد عرفت عملية الاستقطاب عدة مفاجآت  وتكتلات وسيناريوهات مختلفة تابعها المهتمون بالشأن السياسي بحذر إلى أن تم فك الارتباط مع سائق التراكتور العربي الزكري المثير للجدل والذي تربع على كرسي الرئاسة طيلة يوم السبت 05 شتنبر وتم إنزاله بالتحالف الجديد الذي بوأ حزب التقدم والاشتراكية لرئاسة عاصمة احمر الفوسفاطية.

Mitaq-Charaf

ميثاق الشرف الموقع من طرف التحالف الرباعي