الاثنين 6 مايو 2024
فن وثقافة

الفنان حمد الله رويشة يصدر ألبومه الثالث بأغاني عاطفية، وجدانية وروحية

الفنان حمد الله رويشة يصدر ألبومه الثالث بأغاني عاطفية، وجدانية وروحية

سيصدر خلال نهاية الأسبوع الأخير من شهر غشت 2015  عن استوديو "مي حني" بمدينة مرير الألبوم الثالث من الأعمال الفنية للفنان الواعد وارث سر كنوز الفن الأمازيغي الراحل أسد الأطلس السي محمد رويشة. هي خمس أغاني جديدة لأحمد الله رويشة كتبها شعراء وفنانين عشقوا النغم والوتر والتراث الشعبي المغربي الملتزم بقضايا المجتمع (إنسانيا وعاطفيا ووجدانيا وروحيا).

وقد صرح أحمد الله رويشة لـ " أنفاس بريس " بهذا الخصوص قائلا: "هي أغاني ذات مواضيع عاطفية ووجدانية بمقاييس اجتماعية تمتح من الواقع المغربي، منها ما تم تلحينه على إيقاع الراحل السي محمد رويشة مثل أغنية ـ أنا كي ندير ـ التي كتبها الشاعر مصطفى الإدريسي". وأضاف ابن صاحب أغنية " إناس إناس " قائلا للموقع على مقاسه الشعري وإيقاع الغنائي: ( حاول فين باغي توصل / الظالم دابة تحصل / الضحكة في سنانك تبان / وأنت راه قلبك كحل ...)، مؤكدا على أن هذا المقطع الجميل هو من أغنية ثانية ضمن ألبومه الثالث والتي كتبها الفنان عبد المولى، والتي قال في أحد أبياتها الغنائية كذلك ( أبنادم خاف من الله / علاش كتدعي بالجاه / لقبر ما يرفد غير مولاه / وكل واحد يلقى فعلاه ...). كما كشف أحمد الله عن أغنية عاطفية جميلة لكاتب الكلمات سعد وهين ضمن نفس الألبوم تحمل عنوان "كان عندي حبيب ساكن لقليب" ، علاوة على أغنية "غلطان في حقك" للكاتب موحا بيبي.

ويتضمن الألبوم الثالث لأحمد الله رويشة أغنية خامسة من كلماته وألحانه تحت عنوان "وخا أنت تنساني أنا ما ننساك"، والتي تعتبر بالنسبة له أغنية عاطفية واجتماعية يدعو من خلالها المتلقي إلى التشبث بأواصر الصداقة والعلاقات الإجتماعية الطيبة على جميع المستويات الإنسانية.