الاثنين 6 مايو 2024
فن وثقافة

عبدو للكوميدي جوادي: "لم تنظم حتى وقتك، فكيف تريد تنظيم مهرجان"

عبدو للكوميدي جوادي: "لم تنظم حتى وقتك، فكيف تريد تنظيم مهرجان"

هاجم الفنان السيد عبدو، مدير مهرجان "محار" بالوليدية، الكوميدي الشاب فتاح جوادي، تعقيبا على قيل بخصوص إهانة الفنانين في المهرجان المذكور. وخاطب عبدو زميله جوادي من خلال صفحته على "الفايسبوك" بأنه يحترمه لكن لم يكن في مستوى ذلك الاحترام، مضيفا "أنا عرضت عليك مبلغ 5000 مقابل وصلة فكاهية في مهرجان محار الوليدية وأنت طلبت 3 المليون. بل وقمت بمحاولة لسحب البساط من تحت قدمي مدعيا أنك ابن الواليدية والأحق بإدارة المهرجان فلم يسمع أحد صوتك لأنك فنان مبتدئ، ولا تملك لا خبرة ولا شركة. ولم يسبق لك أن نظمت حتى وقتك فكيف تنظم مهرجان أنا من صنعته وتعذبت حتى وصل للدورة الثالثة".

ولعلمك، يضيف عبدو مخاطبا جوادي "إنني تقاضيت مقابل تنظيم المهرجان أقل مما حصل عليه الداودي أو الفناير، لأني لا أطمع. ولكن طمعي هو أن يحظى جمهور الواليدية بفرجة ممتعة وسهرات تليق بهذه الجماعة السياحية من أجل استقطاب عدد كبير من المستثمرين والتعريف بالوالدية، لأن نجاح المهرجان هو نجاحي للإنفتاح على تنظيم مهرجانات في مدن أخرى وكسب ثقة المسؤولين".

وبخصوص ما روج عن إهانته للفنانين، قال مدير المهرجان عبدو "حاشى لله أن أكون مهينا للفنانين وأنا فنان وأقدر الفن، وكل الفنانين لو سألتهم عني سيقولون خيرا لأني صاحب قلب أبيض ولا أحسد أحد". أما أبناء المنطقة الفنانين المحليين، يستطرد عبدو " فإني لم أقص أحدا. فقد شارك في المهرجان جبور نجم سيدي بنور، وشعيب الهلالي ابن الواليدية، وسمير الواليدي ابن الواليدية، وإيمان بنت الحوات من آسفي. فكيف تقول إني أقصي أبناء المنطقة علما أن أيام المهرجان أربعة ولا يمكن أن أدرج كل الفنانين المبتدئين. أعطي فرصة لكل واحد حسب الدورات".

وختم عبدو هجومه على جوادي قائلا: "يا أخي فتاح الله يهديك.. لقد كلمتني في الهاتف قبل بداية المهرجان واعتذرت لي عما خططت له من أجل سحب البساط من تحت قدمي. لكنك اليوم تشن هذه الحملة الواهية من أجل فنان قضى 30 سنة في ميدان الفكاهة، وأنت ابن الأمس، وقد أضحكت والديك وأنت مازلت لم تلدك أمك".