الثلاثاء 7 مايو 2024
سياسة

حزب البديل الديمقراطي.. اختاروا له "الصقر" وأعلنوا عن موعد اقتراب مؤتمره التأسيسي

حزب البديل الديمقراطي.. اختاروا له "الصقر" وأعلنوا عن موعد اقتراب مؤتمره التأسيسي

أصدرت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني التأسيسي لحزب البديل الديمقراطي، بلاغا تخبر فيه الرأي العام الوطني أنها وضعت بشكل رسمـي لدى مصالح وزارة الداخلية الملف القانوني الخاص بتأسيس الحزب.

وأضاف البلاغ أن مؤسسي الحزب المسجلين لدى فريق لجنة التواصل للجنة التنسيق الوطنية للجنة التحضيرية تصل إلى أزيد من 1200 مناضلة ومناضل، دون احتساب باقي المناضلين والمواطنين الذين انخرطوا في حركية من أجل بناء بديل ديمقراطي يساري تقدمي في الفروع والأـقاليم والجهات، حيث تصل نسبة الأطر بين الأعضاء المؤسسين ممن يتوفرون على مستوى تعليمي عالي إلى 70 في المائة.

وجاء في البلاغ نفسه أن اللجنة التحضيرية اختارت للبديل السياسي الجديد رمز "الصقر".. وتأتي خطوة وضع الملف القانوني لتأسيس البديل الديمقراطي، حسب البلاغ الذي توصل موقع “أنفاس بريس” بنسخة منه، تفعيلا لتوصيات اللقاءات الوطنية لمجموعة تيار “الديمقراطية والانفتاح” السابقة، والتي خلصت إلى أن المصلحة العامة للبلاد تفرض على كل المناضلات والمناضلين الغيورين على استعادة روح اليسار وقيمه النضالية، وتضع عليهم كمهمة راهنة ومستقبلية خلق حزب قوي، ديمقراطي، اشتراكي.

وأكد البلاغ أن اللجنة التحضيرية تعلن انكبابها على تحضير الشروط الأدبية والمادية لعقد المؤتمر التأسيسي في أقرب الآجال استنادا إلى الإرادة الواسعة والمعبر عنها من طرف المناضلات والمناضلين.