الأربعاء 1 مايو 2024
خارج الحدود

"ذي صن" بلا نهود.. للمرة الأولى منذ 44 عاماً

"ذي صن" بلا نهود.. للمرة الأولى منذ 44 عاماً

تتخلى صحيفة "ذي صن" البريطانية عن تقليد واظبت عليه طوال 44 عاماً، وهو نشر صور نساء بصدور عارية، على صفحتها الثالثة، بالطبعة الورقية، رغم أنها ستكمل التقليد في النسخة الالكترونية. وذلك بعد توقيع 217 ألف شخص، عريضة تطالب الصحيفة بالتوقف عن نشر تلك الصور.

وأفادت وسائل إعلام بريطانية، بينها "بي بي سي" و"ذي تايمز"، بأن الصحيفة اتخذت قراراً قبل أيام، بأن يكون عدد يوم الجمعة الماضي، آخر الأعداد التي تتضمن صور عاريات.

لكن "ذي صن" لم تنفِ أو تؤكد الموضوع. ولفتت تقارير إعلامية بريطانية إلى أن الصفحة الثالثة من عدد الاثنين أظهرت العارضة "روزي هانتينغتون وايتلي"، وهو ترتدي ملابس داخلية تغطي صدرها، فيما ظهرت الممثلتان "جينيفير ميتكالف" و"غيما ميرنا"، في عدد الثلاثاء، بثياب السباحة (بيكيني) على الشاطئ.

وكانت "ذي صن"مهدت لهذا القرار بإصدار أعداد من الصحيفة في عطل نهاية الأسبوع، من دون صور لنساء بصدور عارية، علماً أنها كما درجت على تمرير ذلك خلال أيام الأسبوع أحياناً. وتنتمي "ذي صن" إلى مجموعة روبرت موردوخ الإعلامية، وواجهت انتقادات كثيرة بسبب هذا التقليد المستمر منذ عقود أربعة، واتُّهمت بممارسة تمييز سلبي ضد النساء، حتى أن روبرت مردوخ نفسه وصفه العام الماضي بالتقليد "البالي".

 

احتجاجات  سابقة ضد "ذي صن"