السبت 20 إبريل 2024
رياضة

ليونيل ميسي يبدأ العد التنازلي لتحطيم رقم تيلمو زار

ليونيل ميسي يبدأ العد التنازلي لتحطيم رقم تيلمو زار

بعدما صمد الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في مباريات الدوري الإسباني نحو ستة عقود، تترقب جماهير برشلونة نجاح مهاجمها الخطير الأرجنتيني ليونيل ميسي في تحطيم هذا الرقم خلال مباراة القمة (الكلاسيكو) المقررة أمام ريال مدريد بعد أسبوع واحد. وبدأ ميسي هذا الموسم العد التنازلي لتحطيم الرقم المسجل باسم تيلمو ثارا النجم السابق لفريق أتلتيك بلباو والذي سجل 251 هدفا في الدوري الإسباني وظل محتفظا بلقب الهداف التاريخي منذ خمسينيات القرن الماضي وحتى الآن.

وحقق ميسي على مدار مسيرته الكروية، حتى الآن، العديد من الأرقام القياسية مع برشلونة، لكنه يستطيع في غضون الأيام القليلة المقبلة تحطيم هذا الرقم القياسي التاريخي الذي ظل صامدا لستة عقود. سجل ميسي 249 هدفا لبرشلونة في الدوري الإسباني، ويحتاج تسجيل ثلاثة أهداف (هاتريك) في مباراة الفريق أمام إيبار غدا السبت ليحطم الرقم القياسي لتيلمو ثارا. لكن جماهير النادي الكتالوني تحلم بأن يكون احتفال ميسي بهذا الإنجاز على ملعب المنافس العنيد ريال مدريد يوم السبت التالي حيث يلتقي الفريقان يوم 25 أكتوبر الحالي في لقاء القمة (الكلاسيكو) الأول بينهما في الدوري الأسباني هذا الموسم.

والمؤكد أن ميسي نفسه لا يحلم باحتفال أروع من هذا برقم قياسي مثير كهذا الرقم. وعبر خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الأسباني للمحترفين عن هذا قائلا "أرى استاد سانتياجو برنابيو يصفق لميسي. في عرف ومفهوم كرة القدم، إذا كانت هذه الجماهير صفقت لنجمين بارزين (مثل مارادونا ورونالدينيو)، فلم لا تصف لميسي".

ولكن أي احتفال أو تكريم رسمي بهذا الرقم القياسي سيكون في يد الاتحاد الإسباني للعبة والذي لم يعلق حتى الآن بهذا الشأن. ورغم هذا، لا يبدو برشلونة مهتما كثيرا بالاحتفال المرتقب بالرقم القياسي الجديد لميسي. وقال أندوني زوبيزاريتا مدير الكرة بنادي برشلونة إنه يتوقع أن يحطم ميسي هذا الرقم القياسي سواء في مباراة الغد أمام إيبار أو في لقاء الكلاسيكو.

وفي الوقت نفسه، اعترف لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة اليوم بأنه ما من أحد بالفريق يتحدث عن الإنجاز المرتقب لميسي. وقال إنريكي، في المؤتمر الصحفي لفريقه قبل المباراة، "لا نتحدث كثيرا عن الأرقام القياسية حيث نوليها قليلا من الاهتمام. نهتم أكثر بحصد النقاط الثلاث أمام إيبار. لم أسمع أي تعليق داخل الفريق على الرقم القياسي الجديد المرتقب لميسي. الهدف الوحيد أمامنا الآن هو حصد النقاط الثلاث للمباراة".

أكمل ميسي هذا الأسبوع عشر سنوات على بداية مشاركاته مع برشلونة، وينتظر أن يحرص بشدة على الاحتفال بهذه المناسبة من خلال تحطيم رقم قياسي مثير مثل رقم تيلمو ثارا.