الأربعاء 24 يوليو 2024
سياسة

المطران عطا الله حنا: إطلاق المغرب للمساعدات الإنسانية لفائدة سكان غزة دليل واضح على القيم الإنسانية النبيلة للملك

المطران عطا الله حنا: إطلاق المغرب للمساعدات الإنسانية لفائدة سكان غزة دليل واضح على القيم الإنسانية النبيلة للملك الملك ، رئيس لجنة القدس، والمطران عطا الله، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في القدس
أكد المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في القدس، الاثنين 24 يونيو 2024، أن توجيه مساعدات طبية لفائدة سكان غزة، بتعليمات من  الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، دليل واضح على القيم الإنسانية النبيلة التي يتحلى بها الملك.

وبعد أن أعرب المطران عطا الله حنا، عن شكره وتقديره لالملك على مبادرته الإنسانية الجديدة، شدد على أهمية التوقيت الذي تأتي فيه هذه العملية "لاسيما وأن أهلنا في غزة، هم في حاجة ماسة، في هذه الأوقات العصيبة، لهذه الإغاثة ولهذه المواد الطبية والإنسانية" ذات الأهمية البالغة.

وقال مطران سبسطية للروم الارثوذكس في القدس، في هذا السياق، "نود أن نحيي ونشكر جلالة الملك على مبادرته الإنسانية، وعلى ما قدمه وما يزال من عون ومساعدة للشعب الفلسطيني بشكل عام، ولأهلنا في غزة الذين يعانون من الحرب ومن تداعياتها بشكل خاص".

وكان الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، قد أعطى تعليماته لإطلاق عملية إنسانية تهم توجيه مساعدات طبية إلى السكان الفلسطينيين بغزة.

وتتكون هذه المساعدات، التي أمر بها الملك،  من أربعين طنا من المواد الطبية تشمل، على الخصوص، معدات لعلاج الحروق، والطوارئ الجراحية وجراحة العظام والكسور، وكذا أدوية أساسية، وسيتم توجيهها للبالغين، وكذا للأطفال صغار السن.