الخميس 13 يونيو 2024
كتاب الرأي

عبد الوهاب الدبيش: البوطا وأشياء أخرى.. كفانا من رمي البلاد بالحجر..

 
 
عبد الوهاب الدبيش: البوطا وأشياء أخرى.. كفانا من رمي البلاد بالحجر.. عبد الوهاب الدبيش
اشعر بالتقزز وانا اقرأ تدوينات تثير الشفقة على أصحابها، هذه التدوينات تجعلك تحس أن الطابور الخامس بل كل الطوابير يرفعون سيوفهم ضد البلاد! البوطة ذات الحجم الكبير (إثنا عشر كيلو) زايد فيها عشر دراهم .. وهو رقم كان معروفا منذ أزيد من سنة ،صرحت به الجهات المسؤولة منذ ما يزيد على ثمانية اشهر على الأقل..
 
التقرير الذي اصدرته جهات امريكية حول تصنيف التعليم والذي بموجبه وضعنا في الصف الرابع والخمسون بعد المائة صادر عن جهة غير حكومية وغير تابعة لاي منتظم دولي له صلاحيات  تصنيف الدول ،بل جهةٍ كانت من بين تقاريرها تصنيف الطبخ الهوكاوي (الجزائري) باعتباره اهم طبخ على الإطلاق بحوض البحر الأبيض المتوسط!! هكذا في الحالتين معا انتقد اغلب المدونين الحكومة الليبرالية المغربية انتقاداً وضعها في خانة العدو بل ان موقف المدونين منها يجعلها في مرتبة العدو رقم واحد للمغاربة، وقد تغيب الدولة الهوكاوية وتصبح حبيبة قلوب المغاربة بالرغم من السب والقذف اليومي الذي يتعرض اليه المغرب والمغاربة في وسائل الإعلام المختلفة بهذا البلد..
 
حزب العدالة والتنمية مكث في الحكومة عشر سنوات بالتمام والكمال ولم يحدث في هذه العشر سنوات من التدبير الحكومي، ان قررت العدالة والتنمية الزيادة في اجور المستخدمين او تخفيض نسبة الضريبة على الدخل بالنسبة للأجراء ،ولم تعرف هذه الحكومة ولو انتقاداً بسيطا من طرف بعض المدونين الذين يفضلون حماس على الجنود المغاربة المرابطين على حدود البلاد في الأقاليم الجنوبية او في اي موقع حدودي مع الجزائر..
 
هذه هي الطوابير التي ستسل سيوفها لمحاربة بلادها ضد العدوان الجزائري إذا حدث ما يفكر فيه جنرالات الدولة الهوكاوية.. 

ما هي مبررات وجودهم ضد بلادهم مع الجزائر او الإشارة إلى كل ما يسيء إلى سمعة المغرب وسيادته؟
في اعتقادي ليس هنالك مستوى رفيع للعيش أفضل منا في محيطنا الأجنبي والإقليمي والقاري والدول العربية خارج منظومة دول التعاون الخليجي..فلدينا اعلى الأجور ومستوى من العيش افضل بكثير من المحيط المجاور لنا ويمكن بكل بساطة التأكد مما ادعيه ببحث بسيط في مواقع التواصل الإجتماعي لكي يعرفوا أن المغرب له منظومة اجور هي الأعلى والأهم مما يوجد في كل دول افريقيا والشرق الأوسط، صحيح ان البلاد تشهد موجة غلاء للأسعار لكننا نبقى بالنسبة للغير بمن فيهم الأوروبيين ارخص، والإنترنت موجودة ويمكن ببحث بسيط التأكد من الإدعاء، غاديين يجيوا أصحاب حماس وفلسطين ظالمة أو مظلومة لكي يقولوا ان منظومة الأجور رخيصة بالمقارنة مع هذه الدول، والجواب يكمن في أن هذه المنظومة الرخيصة هي التي تجلب الإستثمار إلى البلد وليس العكس.. هل نصدر مثل فيتنام او الصين او الهند او البرازيل؟
 
نحن لم نصل بعد إلى مئة مليار دولار من الصادرات ومع ذلك فالأجور مرتفعة مقارنة بدول أخرى.. الخطأ القاتل الذي وقعت فيه البلاد انها تركت المواطن دون تأطير، أي انها تركته لنفسه ولضميره فانقلب عليها وأصبح يضربها بالحجر عوض ان يكون لها سندا في هذه القضية نجحت الدولة الهوكاوية في جعل المواطن الهوكاوي ينحاز إلى حكومة بلاده ضد المروك العدو الافتراضي للجنرالات.!
 
هي  تستطيع ان تؤلب مواطنيها ضد المغرب.. ونحن نرى ان بعضا منا ينقلب على بلاده لمجرد انها  زادت في ثمن البوطا الكبيرة الحجم بعشرة دراهم للإشارة فإن البوطا من الحجم الكبير تدوم حوالي شهر إلى شهر ونصف أو شهرين وعشرة دراهم زيادة في ثمنها يعادل زيادة عشر الى ثلاثين سنتيما في كل يوم .. هذا رقم كاف لكي يجعلني احتقر نفسي وأصر على القول بأننا فعلا حقيرين جدا  واقول للدولة في اعلى مستواها بان عليهم تدارك الخلل في التربية على المواطنة لانها معركتنا ضد هذه الطوابير التي تمجد الغير على حساب البلاد.. وان المغرب يستحق مواطنين يدافعون عنه وعن أصالته وتاريخه المتجذر في تربته ومجالاته .. وكفانا من رمي البلاد بالحجر وألا أصبحنا مثل احمق ومعتوه قصر المرادية .

تعلقوا بحبل وطنكم فأنتم إلى الزوال وهو باق!!.