الخميس 23 مايو 2024
جالية

محمد قنديل.. تعزيز الخطوط الجوية الداخلية سيمكن مغاربة العالم من زيارة أكبر عدد من مدن بلدهم الأم

 
 
محمد قنديل.. تعزيز الخطوط الجوية الداخلية سيمكن مغاربة العالم من زيارة أكبر عدد من مدن بلدهم الأم محمد قنديل، فاعل جمعوي ببريتشيا إيطاليا
عبر محمد قنديل، فاعل جمعوي ببريتشيا إيطاليا، عن استحسانه لعملية فتح الأجواء المغربية أمام شركات نقل الطيران ذات التكلفة المنخفضة، مؤكدا على أن هذه المبادرة تدخل المغرب لمصاف الدول التي تولي اهتماما كبيرا للتبادل الثقافي بين المناطق.

ويرى قنديل ان هذا الإجراء سيمكن الجالية المغربية بالخارج وخصوصاً الجيل الثاني زيارة أكبر عدد ممكن من مدن بلدهم الأم وليس المدن الأوروبية، هذا مع العلم أن الاتحاد الأوروبي يدعم ماديا الرحلات بين المدن الأوروبية ويخصص دعم خاص للطلبة الذين يريدون زيارة المدن الأوروبية، والمغرب سائر في هذا الاتجاه كي تصبح كلمة "المغرب الغير النافع" مجرد عبارة من الماضي.

وأكد الفاعل الجمعوي ببريتشيا، نحن كجالية متعطشون لزيارة أقاليمنا الجنوبية التي تزخر بمناظر وأماكن خلابة خصوصا في فترة الشتاء والتي يبحث فيها الأوروبيون على مناطق دافئة، فيقطعون آلاف الكيلومترات الى أميركا الجنوبية وآسيا مع العلم أن مدن كالداخلة وبوجدور والعيون تأسر قلوب كل الأوربيين الذين يزورونها شتاء.