الثلاثاء 30 إبريل 2024
رياضة

ورزازات تحتضن الــدورة السادسة لســباق موروكــو ترايــل بقصر أيت بن حدو

ورزازات تحتضن الــدورة السادسة لســباق موروكــو ترايــل بقصر أيت بن حدو
تنظم جمعية أيت بن حدو للسباق على الطريق والماراطون الدورة السادسة للسباق الدولي موروكــو ترايــل، وذلك يوم الأحد 21 أبريل 2024 على الساعة 8 صباحا.

ويعد هذا الحدث الرياضي محطة التقاء عشاق وهواة السباقات والتحدي بقصر أيت بن حدو التي تم إدراجها عام 1987 ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

ويسعى المنظمون عبر هذه السباقات إلى المساهمة في ترويج المنتوج السياحي بالمنطقة، وذلك من خلال العمل على تحفيز وتشجيع السياحة الداخلية عبر تثمين الموروث السوسيو ثقافي للمنطقة وتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة وفسح المجال لهم لتطوير قدراتهم في هذا الصنف الرياضي. 

دورة هذه السنة ستعرف تنظيم سباقين (10 كلم و 30 كلم) عبر مدار سيمنح المشاركين فرصة للإستمتاع بأجواء تجمع بين سحر الطبيعة وعبق تاريخ قصر أيت بن حدو كوجهة سياحية  يقصدها الزوار سواء أكانوا مغاربة أم أجانب دون نسيان  المخرجين العالميين (الذين يقصدونها بغية البحث عن أماكن مناسبة لتصوير أفلامهم) و ستكون المعلمة التاريخية نقطة انطلاق و وصول للعدائين.

وتكريسا لثقافة الإعتراف وعلى هامش الدورة السادسة لسباق موروكو ترايل بقصر أيت بن حدو سيتم تكريم بعض الوجوه الرياضية سواء على المستوى المحلي أو الوطني.

وعرفت الدورات الخمس الأخيرة لهذا المهرجان الرياضي مشاركة مهمة بحيث تزايد عدد المشاركين دورة بعد أخرى و حضور عدائين مغاربة وأجانب ومن جنسيات مختلفة.

كما فتحت اللجنة المنظمة لهذا الحدث باب التسجيل والمشاركة في هذه الدورة عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لموروكو ترايل أيت بن حدو Moroccotrail.com.