الخميس 2 مايو 2024
منوعات

تفاصيل جديدة عن مقتل مصورة أمريكية برصاصة طائشة في موقع التصوير 

تفاصيل جديدة عن مقتل مصورة أمريكية برصاصة طائشة في موقع التصوير  المصورة السينمائية هالينا هاتشينز والممثل أليك بالدوين
تحدث مخرج فيلم "رست" جويل سوزا أمام محكمة أميركية يوم الجمعة فاتح مارس 2024 عن تفاصيل إصابته بطلقة نارية من مسدس كان يحمله الممثل أليك بالدوين، في حادثة تسببت بمقتل المصورة السينمائية هالينا هاتشينز. 
وأدلى سوزا بإفادته خلال محاكمة تجرى في سانتا في (نيو مكسيكو) لهانا غوتيريز ريد، وهي المسؤولة عن الأسلحة في موقع تصوير الفيلم. 

 
وتحول تصوير "راست" إلى مأساة في أكتوبر 2021 في مزرعة في ولاية نيو مكسيكو جنوب غرب الولايات المتحدة. فقد صوب أليك بالدوين سلاحا كان يفترض أنه يحتوي على رصاصات فارغة فقط، لكن مقذوفة حقيقية تسببت بمقتل المصورة السينمائية هالينا هاتشينز وإصابة المخرج جويل سوزا. 

وتحدث سوزا أمام المحكمة عن ارتباك انتابه عندما تلقى رصاصة حقيقية في كتفه. وقال "سمعت طلقة قوية، وشعرت بالرصاصة كما لو كانت ضربة بعصا بيسبول في كتفي". 
وأضاف أن هانا غوتيريز ريد، بدت حينها "مذهولة". وتابع "أتذكر أنها قالت آسفة، أنا آسفة جويل، وأتذكر أن أحدهم صرخ في وجهها" قبل دفعها إلى الخارج. 

 
وأظهرت لقطات عرضت خلال المحاكمة الخميس الممثل أليك بالدوين وهو يتحرك حاملا مسدسا في يده، ثم يطلق رصاصات فارغة ويطلب من مسؤولة الأسلحة إعادة تعبئة السلاح سريعا. وندد خبير استدعي إلى المحكمة الخميس بالاستخفاف الذي أظهره طاقم العمل في ما يخص مسألة السلامة. 
ومن أهم المواضيع التي سيتم تناولها في المحاكمة، تحديد كيف وصلت ذخيرة حية إلى داخل المسدس الذي كان يحمله بالدوين. 

 
وتحاكم هانا البالغة 26 عاما بتهمة القتل غير العمد، وهي جريمة يعاقب عليها بالسجن 18 شهرا. وتنفي بدورها هذه الاتهامات. ويحاكم بالدوين بالتهمة نفسها لكن محاكمته ستنطلق بشكل منفصل. وينفي الممثل البالغ 65 عاما أن يكون قد ضغط على الزناد.