الجمعة 26 إبريل 2024
سياسة

العدوي تصب جام غضبها على باشا و"مراسل" ضمن رجال السلطة الجدد

العدوي تصب جام غضبها على باشا و"مراسل" ضمن رجال السلطة الجدد

تم يوم الأربعاء تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم بإقليم القنيطرة في إطار الحركة الانتقالية الجزئية التي أجرتها وزارة الداخلية مؤخرا في صفوف رجال السلطة، وهو الحدث الذي كشف الوجه الصارم  للوالي زينب العدوي  إثر غضبة " ولائية" لها ضد رجل سلطة من درجة باشا لم يلتزم الصمت أثناء إلقائها كلمة توجيهية.

وتوجهت الوالي العدوي، التي ترأست مراسم هذا الحفل ببذلة عسكرية، إلى المعني بالأمر عندما كان غارقا في الضحك مع زميل له بالقول بنبرة غاضبة " إيوا ضحكونا معاكم"، وهو ما أوقع من يهمهما الأمر في حرج كبير.

وواصلت الوالي العدوي كلمتها مؤكدة أن هذه الحركة  تهدف إلى بلورة منظور أكثر نجاعة في ميدان تدبير الموارد البشرية، وخلق دينامية متجددة في عمل الإدارة الترابية، لتواكب حاجيات المواطنين وتساير التنمية المتواصلة التي تعرفها البلاد.

وكم كان لافتا أن يجري تنصيب أزيد من 80 بالمائة من رجال السلطة في عدة مواقع مسؤولية وهم قادمون من ولايات  خارج ولاية القنيطرة،  كما أظهرت هذه الحركة تعيين مراسل صحفي سابق، وهو نوفل العاديلي، خليفة قائد بسوق الجملة بمدينة القنيطرة قادما من باشوية مهدية.

وشمل التنصيب  في المناصب البارزة كل من حفيظ  الغليمي باشا لمدينة القنيطرة مكان الباشا  العربوني، ومحمد بوبكري باشا للمهدية، وعبد العزيز بوزري رئيسا لدائرة بنمنصور، وقيبور مصطفى رئيسا لدائرة للا ميمونة، ومحمد المشمول رئيسا لدائرة أحواز القنيطرة، وعبد الرحيم العرش رئيسا للدائرة الحضرية أولاد اوجيه، ومعاد الراضي، الذي سيناقش في مارس المقبل الدكتوراه في كلية الحقوق بالرباط، قائدا للدائرة الثامنة، وعبد الرحيم اليمني قائدا على أحواز القنيطرة.

 وحضر حفل التنصيب، رجال السلطة والهيئة القضائية والمصالح الأمنية والخارجية والمنتخبون ورؤساء الجماعات الترابية وفعاليات المجتمع المدني.