الخميس 25 إبريل 2024
سياسة

المسيرة التضامنية مع غزة بأكادير.. العود الأبدي لليسار

المسيرة التضامنية مع غزة بأكادير.. العود الأبدي لليسار

عاد اليسار ليؤشر بقوة على حضور متميز في المسيرة التضامنية مع غزة . فيوم الأحد 10 غشت لم تكن العين لتخطئ وجوه يسارية شابة في مسيرتها ضد العدوان الإسرائيلي على ابرياء قطاع غزة .

المسيرة التضامنية انطلقت من تقاطع شارعي المقاومة و الحسن الثاني على الساعة السادسة مساءا من يوم الأحد .

المشاركون انعطفوا يمينا متخذين شارع الحسن الثاني مكانا للتنديد بإرهاب اسرائيل ضد غزة , والذي استشهد فيه عشرات المئات من الأطفال والنساء والشيوخ , وهدمت فيه بيوت الله ومنازل الغزاويين .

المحسوبون على حزب العدالة والتنمية كان غيابهم واضحا . وبحسب بعض المشاركين ؛ فإن هذا الغياب مرده " تأميم " قضية انسانية كقضية العدوان الإسرائيلي على مواطني غزة العزل واعتبار ذالك من المخصوصات التي لا يجوز لغير أصحاب العدالة والتنمية الكلام فيها .

المسيرة التضامنية مع غزة عرفت حركة لافتة في التنظيم والمشاركة من طرف وجوه يسارية شابة أمثال : عبد الرزاق موزاكي [ الكاتب المحلي لحزب اليسار الإشتراكي الموحد ] , محمد آيت ايدير [ عضو الكتابة الإقليمية لحزب الإتحاد الإشتراكي ] . يوسف عمادي [ الكاتب الجهوي للشبيبة الإتحادية .] فدوى الرجواني [ عضوة اللجنة الإدارية للإتحاد الإشتراكي ] رشيد بوزيت [ كاتب فرع الإتحاد الإشتراكي – انزكان ] , جواد فراجي [ مشتشار اتحادي بمجلس آكادير البلدي ] . الإمام دجيمي [ فنان تشكيلي ومناضل اتحادي ] .

كما شارك في المسيرة صحافيون [ عز الدين الفتحاوي . رئيس الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية  - عبد الجليل شاهي , رئيس الفرع الجهوي لنقابة الصحافيين المغاربة.. ] ووجوه أخرى معروفة  وطنيا ك " رشيد بوقسيم " مدير المهرجان السينمائي إيسني – ن – ورغ.

المسيرة عرفت وقفة ثم فيها احراق العلم الإسرائيلي . وانتهت بقراءة للبيان التضامني في ساحة الأمل . وهو المكان الذي حددته اللجنة المنظمة كختم للمسيرة التي عرفت مشاركة مهمة لأعضاء العدل والإحسان .