الجمعة 3 مايو 2024
منوعات

الدار البيضاء تحتضن "المؤتمر الوطني للمدرب الرياضي والمحفز الشخصي"

الدار البيضاء تحتضن "المؤتمر الوطني للمدرب الرياضي والمحفز الشخصي" صورة أرشيفية
ينعقد "المؤتمر الوطني للمدرب الرياضي والمحفز الشخصي" يوم الأحد 9 يوليوز 2023 بالدار البيضاء، لمناقشة موضوع جديد يجمع بين الرياضة والعلوم وعلم النفس والطب بشكل أساسي، وذلك من خلال جلسة علمية وجلسة شراكة.
تجمع الجلسة العلمية للمؤتمر لهذا المؤتمر الذي يعتبر لقائا علميا رياضيا بامتياز، بين العديد من الخبراء والأكاديميين والأطباء المتخصصين في العلوم البيولوجية والميكانيك الحيوية وأمراض القلب والجراحة والتغذية الدقيقة لتحريك الجلسات العلمية حول العلوم والطب في قطاع الرياضة؛ بالإضافة إلى مداخلة حول أهمية التحفيز الرياضي.
وستتناول المتداخلات العلمية الموضوعات التالية "فسيولوجيا الأداء البدني في حالة لاعبي كرة القدم. "شرب الماء واستعادة الأداء"، "قلب الرياضي"، "الإصابات المتكررة لدى الرياضيين".
هذه الجلسة حسب المنظمين هي فرصة لإثبات أنه يمكن "تحسين الأداء في العمل بفضل الرياضة" والتي أصبحت بدورها معتمدة على التقدم العلمي وخاصة في مجال الكيمياء الحيوية.
كما تم تخصيص جلسة للشراكة لعرض برامج التكوين والتدريب لسنة 2023-2024، بما في ذلك (برنامج CEP Coatching Elite) وأيضًا لعرض تأثير "التحول الرقمي على التحول العضلي للرياضيين" الذي يمثل تحديًا حقيقيًا في الوقت الحاضر - و ليست مجرد رفاهية - للرقي بتقنيات التدريب الجديدة في مختلف أنواع الرياضات التي بدورها أصبحت مفتوحة على عالم الرقمنة لتطوير وتوسيع مهارات المدربين والمحفزين البدنيين والرياضيين من جميع التخصصات والرياضات واللياقة البدنية، والسماح لهم باكتساب مهارات جديدة وتحسين الأداء الرياضي بشكل كبير.