الأربعاء 8 مايو 2024
منوعات

وفق حصيلة أولية.. إصابة أربعة أشخاص على الأقل بجروح خطيرة في انهيار مبنى في باريس

وفق حصيلة أولية.. إصابة أربعة أشخاص على الأقل بجروح خطيرة في انهيار مبنى في باريس الانفجار وقع في مبنى في الدائرة الخامسة وسط باريس
أصيب أربعة أشخاص بجروح بالغة بعد ظهر يوم  الأربعاء 21 يونيو 2023 في وسط باريس حيث اندلع حريق بعد انفجار في مبنى ما أدى إلى انهياره، وفق حصيلة أولية. ووقع الحادث قبل الساعة 17,00 بقليل في شارع سان جاك، حيث توجد مدرسة أزياء خاصة هي أكاديمية باريس الأميركية، بالقرب من كنيسة نوتردام دو فال دو غراس.

ووفق حصيلة أولية، أصيب 25 شخصا آخرين بجروح متفاوتة، بينما يتم البحث عن مفقودين تحت أنقاض هذا المبنى الواقع في الدائرة الخامسة، وهي منطقة فخمة في العاصمة تضم بشكل خاص البانتيون.

ونشر حوالى 270 من عناصر الإطفاء في مكان الحادث، في منطقة المستشفى العسكري السابق في فال دو غراس الواقعة في الدائرة الخامسة.

وقر ر وزير الداخلية جيرارد دارمانان قطع رحلة إلى نانسي للعودة إلى باريس، وفق المحيطين به. كذلك، كانت رئيسة بلدية باريس آن هيدالغو، التي قام مكتبها بتفعيل وحدة الأزمات، موجودة في المكان.

وتذكر المأساة التي وقعت الأربعاء بما حدث في 12 يناير 2019. في ذلك اليوم، دو ى انفجار قوي في شارع تريفيز في الدائرة التاسعة في باريس، بسبب تسر ب غاز، الأمر الذي أسفر عن مقتل أربعة أشخاص بينهم اثنان من رجال الإطفاء وإصابة 66 آخرين.
أ ف ب