الأربعاء 24 يوليو 2024
فن وثقافة

الداكي يعطي انطلاقة فعاليات رواق رئاسة النيابة العامة بالمعرض الدولي للنشر والكتاب

الداكي يعطي انطلاقة فعاليات رواق رئاسة النيابة العامة بالمعرض الدولي للنشر والكتاب مولاي الحسن الداكي خلال اعطائه انطلاق فعاليات الدورة ال28 للمعرض الدولي للنشر والكتاب
أعطى مولاي الحسن الداكي الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة، الخميس 01 يونيو 2023 بالرباط، انطلاق فعاليات الدورة ال28 للمعرض الدولي للنشر والكتاب المنظم تحت الرعاية الملكية وبإشراف من وزارة الثقافة والشباب والتواصل.
وبحضور محمد يعقوبي، والي جهة الرباط -سلا -القنيطرة وعامل عمالة الرباط، ومحمد المهدي بنسعيد وزير الثقافة والشباب والتواصل، زار الوفد المرافق للداكي على رواق رئاسة النيابة العامة  بالمعرض الدولي للنشر والكتاب والبرنامج الذي أعد بهذه المناسبة للتواصل مع زوار المعرض وتقريبهم من أدوار ومهام واختصاصات رئاسة النيابة العامة.
وعلى مدى 10 أيام سيكون لزوار رواق رئاسة النيابة العامة موعدا مع عدة عروض وحلقات نقاش حول مواضيع ذات راهنية من قبيل دور النيابة العامة في تكريس المحاكمة العادلة عبر إبراز مساهمة النيابة العامة في تحقيق الأجل المعقول ودور مدونة الأخلاقيات القضائية في دعم الأمن القضائي. كما سيعرف رواق رئاسة النيابة العامة مناقشة مواضيع من قبيل دور النيابة العامة في مكافحة الجرائم المالية وغسل الأموال، والعقوبات البديلة والاعتقال الاحتياطي، ومؤشرات التعرف على ضحايا الاتجار بالبشر، والتحرش الجنسي في الأماكن العامة، وكذا دور رئاسة النيابة العامة في تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية.
سيطلع زوار المعرض الدولي للكتاب على أهم الخدمات التي تقدمها النيابة العامة ودورها في حماية الحقوق والحريات والإشكالات التي تطرحها بعض المواضيع ذات الراهنية.