الأربعاء 24 إبريل 2024
خارج الحدود

اتحاد المساجد بفرنسا يطالب مجلة "الجبهة الشعبية" بسحب إصدارها المسيء للمسلمين

اتحاد المساجد بفرنسا يطالب مجلة "الجبهة الشعبية" بسحب إصدارها المسيء للمسلمين مسجد باريس الكبير
في كتابه بعنوان "بضعة أشهر من حياتي"، الصادر في 24 مايو 2023 ، يسترجع ميشال ويلبيك حديثه مع ميشيل أونفراي في مجلة Font Populaire، كما يشير الى أنه حاول سحب هذا الإصدار من من البيع دون أن ينجح.

ففي برنامج "la grande Libraire" على قناة "فرانس 24" يعود ويلبيك إلى الادعاء الذي يحاول قسرا ربط الإسلام بالانحراف، حيث يصرح قائلا: "لا أعتقد أن الإسلام يصنع الجانحين، بل على العكس من ذلك. أنا أعتقد أنه لا يوجد دين يحبذ تطوير السلوك المنحرف (...) "ويخلص إلى أن" المشكلة ليست في الإسلام، إنها الانحراف، وبالفعل، هناك مشكلة في القانون".

وأشار بيان اتحاد المساجد في فرنسا إلى أن الكثير من الناس أدلوا بتصريحات ضارة بالإسلام والمسلمين دون التعبير عن الأسف أو المطالبة بالغفران، الأمر الذي يجعل الكثيرين يشعرون بالقيمة العادلة لالتفاتة ميشيل ويلبيك.

وأكد اتحاد المساجد في فرنسا أنه من خلال شكواه لا يستهدف إدارة مجلة الجبهة الشعبية أو هويلبيك أو أونفراي كأشخاص، بل يريد ببساطة إدانة التعليقات التي تم الإدلاء بها وزيادة الوعي بخطورتها على التماسك الوطني، مضيفا بأنه يود أن يشرع ميشيل ويلبيك في إجراء رسمي لوقف توزيع الإصدار المشار إليه من مجلة " الجبهة الشعبية "، مضيفا بأنه سيدرس بالتنسيق مع مستشاره القانوني إمكانية التخلي عن الشكوى ضد ميشال هوليبيك مع الإبقاء عليها ضد إدارة الجبهة الشعبية وميشال أونفراي، الى حين الحصول على إدانة هذه التصريحات ووقف بثها، مؤكدا بأنه لن يسمح بالاستهانة بخطورتها والتهديدات التي تتضمنها.