الخميس 18 إبريل 2024
خارج الحدود

سفارة ألمانيا بتونس تعبر عن إدانتها الشديدة للهجوم الذي جرى بجربة

سفارة ألمانيا بتونس تعبر عن إدانتها الشديدة للهجوم الذي جرى بجربة
عبرت سفارة ألمانيا، عن إدانتها الشديدة للهجوم الذي جرى بجربة يوم الثلاثاء 9 ماي 2023، قائلة "إن عملية جربة تشعرنا بالفزع والحزن العميق وإننا ندين هذا الهجوم بأشد العبارات الممكنة". 

وجاء في بيان لسفارة ألمانيا بتونس ورد على صفحتها الرسمية بشبكة "الفايسبوك" أن كلا من فريق سفارة ألمانيا في تونس والسفير "بيتر بروغل" يعبران عن عميق تعازيهم لأسر الضحايا من الحجيج اليهود ومن قوات الأمن التونسية.

وأضافت السفارة أن "كنيس الغريبة والحج السنوي هما ركيزتان ثابتتان للحياة اليهودية في تونس"، قائلة "نحن ملتزمون بحماية الحياة اليهودية ومكافحة معاداة السامية وأي شكل من أشكال التمييز في جميع أنحاء العالم."
كما عبرت سفارة ألمانيا بتونس عن "الأمل في توضيح سريع للخلفية".

يشار إلى أن وزارة الداخلية، أفادت في بلاغ لها، إن عون أمن قام بإطلاق النار على زميله وحاول الوصول إلى محيط المعبد حيث قام بإطلاق النار بصفة عشوائية على الوحدات الأمنية المتمركزة بالمكان والتي تصدت له ومنعته من الوصول إلى المعبد وأردته قتيلا.

وذكر البلاغ أن العملية أسفرت عن إصابة 6 أعوان أمن، بإصابات متفاوتة الخطورة، توفي أحدهم، كما توفي اثنان من الزوار، هما تونسي (30 سنة) وفرنسي (42 سنة)، وأصيب4 أشخاص آخرين بجروح متفاوتة، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج. كما أكد مصدر طبي بالمستشفى الجهوي بجربة وفاة عون أمن بالمستشفى بسبب إصابته البليغة.