السبت 25 مايو 2024
فن وثقافة

المرصد المغربي لنبذ الإرهاب والتطرف في قلب البرنامج الحكومي " أوراش"

 
 
المرصد المغربي لنبذ الإرهاب والتطرف في قلب البرنامج الحكومي " أوراش" جانب من اللقاء
خاض المرصد المغربي لنبذ الإرهاب والتطرف المحطة الأولى من البرنامج الحكومي" أوراش" بشراكة مع مجلس عمالة الدارالبيضاء والمديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل- قطاع الشباب - بتراب جماعة مشور الدارالبيضاء.

وراهن  للمرصد المغربي لنبذ الإرهاب والتطرف على بلورة تصور ورهانات الدولة عليه، من حيث توفير عمل يوفر دخلا للمستفيدين والمستفيدات وفي الوقت ذاته يقوي ما يمتلكون من مهارات مهنية ويفسح لهم المجال لتصريف كفاياتهم برؤية مهنية.
 

وفعلا وعلى مدى أربعة أشهر، استطاع المرصد المغربي لنبذ الإرهاب والتطرف عبر فريق من المنشطين والمنشطات أن يحقق أهدافه الثقافية والتربوية والاجتماعية والفنية عبر استهداف الطفولة والشباب وعموم المواطنين وعلى مستوى المهننة، كان فريق المرافقة التقنية للمرصد  يقف على وتيرة العمل بالفضاءات العمومية، ويدعم مهارات المنشطين والمنشطات في المجال التربوي والثقافي والاجتماعي والفني، وفي سياق التقويم اعتبرت المرحلة مرحلة عمل وتكوين انتهت بمنح صفة" منشط ثقافي" أو فني أو رياضي أو تربوي بناء على مردودية و التزام المشاركين. 

وقد حقق البرنامج أهدافه الاجتماعية من خلال ضمان دخل قار لمجموعة من الشباب على مدى شهور المرحلة الأولى مما ثمنه كل الفاعلين والمتدخلين والمجتمع عامة  إضافة ألى تطوير كفاءاتهم ومهاراتهم.