الثلاثاء 16 إبريل 2024
سياسة

خبير أمريكي:  طائرات إيرانية بدون طيار منتشرة الآن في شمال إفريقيا وتشكل تهديدا مباشرا للمغرب

خبير أمريكي:  طائرات إيرانية بدون طيار منتشرة الآن في شمال إفريقيا وتشكل تهديدا مباشرا للمغرب بيع طائرات درون الإيرانية للجزائر يعد تهديدا مباشرا للمغرب
حذر الخبير الأمريكي في الشؤون الاستراتيجية، لويلين كينغ، من مناورات النظام الإيراني الذي يوفر، بتواطؤ وتمويل من الجزائر من انتشار طائرات مسيرة لميليشيات "البوليساريو"، التي تشكل "تهديدًا مباشرًا للمغرب".

وكتب لويلين كينج في مقال نشر اليوم الجمعة 10 مارس 2023 في مجلة " أتالايار" الإسبانية ، "إن طائرات إيرانية بدون طيار منتشرة الآن في شمال إفريقيا وتشكل تهديدا مباشرا للمغرب" ، مذكرا بأن المغرب لفت الانتباه في مناسبات عدة إلى التهديد الذي يمثله بيع طائرات مسيرة إيرانية للجزائر وفي الحقيقة لميليشيا "البوليساريو".

وأكد نائب رئيس التحرير السابق لصحيفة واشنطن بوست في مقال بعنوان "الطائرات بدون طيار الإيرانية في شمال إفريقيا تهدد المغرب" إن المملكة "محقة في القلق ، وكذلك العالم".

كما أشار لويلين كينغ إلى أن "الدبلوماسية المغربية تطرح هذه القضية بجدية مع الحكومات الغربية" ، مؤكداً أن الهدف هو "تنبيه العالم إلى الديناميكيات المتغيرة في المنطقة ومخاطر الهجمات التي تشنها الطائرات بدون طيار  والتي تشكل " إضافة جديدة إلى حرب العصابات " .