الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

نقابة مخاريق تحتل المرتبة الأولى في الانتخابات الجزئية بمجلس المستشارين

نقابة مخاريق تحتل المرتبة الأولى في الانتخابات الجزئية بمجلس المستشارين زهرة محسين تعزز فريق نقابة الاتحاد المغربي للشغل في مجلس المستشارين
احتلت نقابة الاتحاد المغربي للشغل المرتبة الأولى في الانتخابات الجزئية لمجلس المستشارين في اقتراع يوم الخميس 16 فبراير 2023. وحصل الاتحاد المغربي للشغل على 5021 صوت مندوب على المستوى الوطني.
وأكد الاتحاد المغربي للشغل في بلاغ توصلت"أنفاس بريس" بنسخة منه، أنه بقدر ما يعتز بالنتائج التي حققها في هذا الاستحقاق فانه يندد بما وصفها بالسلوكيات الدخيلة التي شابت هذه الانتخابات.
وقال البلاغ : "كيف يعقل أن تقحم أحزاب سياسية أنفسها في هذه الانتخابات، البعض منها في الأغلبية الحكومية وأخرى في المعارضة وترأست سابقا الحكومة لسنوات دون نتائج تذكر، مستعملة نفوذها السياسي والاقتصادي لدعم "أذيالها النقابية" في عملية انتخابية يفترض فيها التنافس النزيه والشريف بين تمثيليات الأجراء؟
وكيف لهاته الأحزاب أن تتمادى في الخرق السافر لمبدأ استقلالية العمل النقابي عن الأحزاب والحكومة وأرباب العمل، بإطلاق العنان لأصحاب الجاه في عدة جهات للتأثير على مسار ونتائج هذا الاستحقاق العمالي المحض؟".
وأضاف البلاغ نفسه، أنه بالرغم من تلكم الممارسات وأمام ثلاث لوائح منافسة، استطاع الاتحاد المغربي للشغل أن يحقق انتصارا جديدا بمناسبة هذه الانتخابات وتحصل لائحته على 5021 صوتا أي بنسبة 40.62 في المائة من مجموع الأصوات المعبر عنها ومتقدما على اللائحتين المنافستين، الأمر الذي خول نقابة الاتحاد المغربي للشغل مقعدا إضافيا في مجلس المستشارين في شخص زهرة محسين.