السبت 18 مايو 2024
اقتصاد

مخطط المغرب الأخضر يغزو "مرجان"

 
 
مخطط المغرب الأخضر يغزو "مرجان"

من أجل تفعيل إستراتيجية تطوير تسويق المنتوجات المجالية التي تندرج في إطار مخطط المغرب الأخضر، أطلقت وكالة التنمية الفلاحية، مع حلول رمضان، عملية جديدة من أجل ترويج المنتوجات المجاليةالمغربية. وتهدف هذه العملية إلى ترويج مختلف المنتوجات المجالية المغربية، مع التركيز على خصائصها الصحية والغذائية. وتشمل هذه الحملة قرابة 20 متجرا من متاجر "مرجان" موزعة على 17 مدينة من مدن المملكة، وهي: الدار البيضاء، المحمدية، الرباط، طنجة، مراكش، أكادير، فاس، ولأول مرة سلا، القنيطرة، مكناس، تطوان، الناضور، آسفي، بني ملال، خريبكة، وجدة والحسيمة؛ حيث سيتم تسويق المنتوجات المجالية التي يتزايد الطلب عليها خلال هذا الشهر.

هذه العملية الترويجية انطلقت يوم 13 يونيو وستستمر إلى غاية 30 يوليوز 2014 لتشمل 40 تجمعا من المنتجين، وذلك من أجل تسويق قرابة 400 منتوج مجالي من مختلف جهات المملكة.كماسيتم تقديم معلومات للمستهلكين حول خصائص هذه المنتوجات عن طريق توزيعالمنشورات وإقامة موائد التذوق، مع إيلاء اهتمام خاص للمنتوجات المجالية التالية: العسل، زيت أركان، زيت الزيتون، التمور والزعفران.

للإشارة، فإن جميع المنتوجات المجالية، محور هذه الحملة، تتوفر على العلامات المميزة للمنشأ والجودة، خاصة البيان الجغرافي المحمي(IGP)  وتسمية المنشأ المحمية (AOP) بموجب القانون رقم 0625- الصادر في يونيو 2008 الخاص بالعلامات المميزة للمنشأ والجودة للمواد الغذائية والفلاحية والبحرية.

من خلال هذه الحملة الترويجية، تسعى وكالة التنمية الفلاحية لتعزيز جهود وزارة الفلاحة والصيد البحري في إطار مخطط المغرب الأخضر لتطوير الفلاحة التضامنية، وذلك من خلال  تسويق وترويج المنتوجات المجالية التي تكمل وتعزز إنجازات مشاريع الدعامة الثانية لمخطط المغرب الأخضر .