الأربعاء 24 إبريل 2024
مجتمع

قضية طرد عمال " الطوبيسات".. الاتحاد المغربي للشغل يحتج أمام ولاية الجهة الشرقية(مع فيديو)

قضية طرد عمال " الطوبيسات".. الاتحاد المغربي للشغل يحتج أمام ولاية الجهة الشرقية(مع فيديو) جانب من الوقفة الإحتجاجية
ما يزال ملف المطرودين تعسفا من شركة موبيليس الموكول لها تدبير النقل الحضري بوجدة يراوح مكانه وبالتالي ما تزال معاناتهم مستمرة على اعتبار انهم محرومون من مورد رزقهم. وبعد ان نفذوا وقفة احتجاجية أمام قصر العدالة يوم الخميس 26يناير2023 للمطالبة بتنفيذ أحكام قضائية لفائدة العمال مشمولة بالنفاذ العاجل حيث رفعوا لافتة مكتوب عليها " لا قيمة لأحكام قضائية لا تنفذ".
لم يخلف عمال النقل الحضري اليوم الجمعة 27 يناير الموعد ليحتجوا مرة أخرى امام ولاية الجهة الشرقية مطالبين والي الجهة الشرقية بالتدخل قصد ارجاع العمال المطرودين الى عملهم .
الوقفة شارك فيها ممثلو العديد من القطاعات العمالية والجامعات الوطنية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بوجدة.
واختتمت بكلمة نائب الاتحاد المحلي لنقابات وجدة سليمان قلعي والتي ركز فيها على عدم التعاطي الإيجابي للسلطات المحلية مع ملف المطرودين مذكرا في السياق ذاته بان السلطة لم تستطع حتى اجبار مسؤولي الشركة على الجلوس الى طاولة الحوار لعقد اللجنة الإقليمية لفض نزاعات الشغل على اعتبار أن اللقاء تأجل في عدة مناسبات ولأسباب ترتبط بتعنت الشركة وهو ما زاد من معاناة العمل والمستخدمين وختم بالقول أنه وأمام اغلاق باب الحوار الجاد والمسؤول والمفضي الى تعاقد من شأنه الحد من الاحتقان الاجتماعي فإنه لم يبقى من خيار للاتحاد المحلي لنقابات وجدة سوى المواجهة عبر النزول الى الشارع والقيام بمسيرة عمالية حاشدة وليتحمل الجميع مسؤوليته.