الخميس 28 مارس 2024
جالية

في مؤتمر بجامعة هارفارد.. تلاميذ أنيس الدولية يرافعون حول القضية الوطنية

في مؤتمر بجامعة هارفارد.. تلاميذ أنيس الدولية يرافعون حول القضية الوطنية عرفت هذه الفعاليات ترافع الوفد المغربي الممثل من تلامذة أنيس الدولية، داخل المجالس المنوطة إليهم
انطلقت يوم الخميس 26 يناير 2023، فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة بجامعة هارفارد، في الولايات المتحدة الأمريكية، الذي يستقبل هذه السنة أزيد من 3700 من الدبلوماسيين الشباب، يمثلون 45 دولة من جميع أنحاء المعمور.

وعرفت هذه الفعاليات ترافع الوفد المغربي الممثل من تلامذة أنيس الدولية، داخل المجالس المنوطة إليهم، حول القضايا الراهنة المتعلقة بالاقتصاد، و التجارة العالمية - World Trade Organization -، نزع السلاح، و الحد من التسارع نحو أسلحة الدمار الشامل -International Atomic Energy Agency -، الحفاظ على الصحة العالمية و كيفية تجنب جائحة جديدة - World Health Organisation - وكذلك قضية اللاجئين، وحق الشعوب والأطفال في العيش الكريم تحت ضلال السلم العالمي.

ويستمد دبلوماسيو مدارس أنيس الدولية، الذين يدافعون، ويترافعون عن القضايا المهمة في البلد، اقتراحاتهم، وتدخلاتهم من مواقف الدبلوماسية المغربية، وهو دليل  عن تشبتهم بوحدة بلادنا الترابية، وبالدور الأساسي للمملكة المغربية في تطور القارة الإفريقية، وضمان استقرارها لازدهار شعبها.