الخميس 28 مارس 2024
اقتصاد

في شكاية وضعتها هيئات..هل يحقق رئيس النيابة العامة في اختلالات قطاع التأمين بالمغرب؟

في شكاية وضعتها هيئات..هل يحقق رئيس النيابة العامة في اختلالات قطاع التأمين بالمغرب؟ بوبكري عن جمعية وسطاء التأمين(يسارا) رفقة أعضاء من الهيئة الوطنية لحماية المال العام
وضعت الهيئة الوطنية لحماية المال العام والشفافية بالمغرب وجمعية وسطاء ومستثمري التأمين بالمغرب، معا طلبا مستعجلا لدى مصالح رئاسة النيابة العامة بتاريخ 10 يناير 2023 من أجل عقد لقاء مع الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة بالرباط، الحسن الداكي، بخصوص العديد من الجرائم المرتكبة واختلالات وفساد قطاع التأمين بالمغرب. هيئات المجتمع المدني التي تعنى بالشفافية ومحاربة الفساد تنضم الى الجهود المبذولة لوضع حد لفساد قطاع التأمين بالمغرب.
هذا وكانت كل من الجمعية المغربية لحقوق الإنسان والهيئة الوطنية لحماية المال العام والشفافية بالمغرب، والجمعية المغربية لمحاربة الرشوة "ترانسبارانسي المغرب" قد وجهت مراسلة هامة الى رئيس النيابة العامة، بتاريخ 03 يناير 2023، من أجل اتخاذ المتعين قانونا وفتح تحقيق بخصوص شبهات الفساد في قطاع التأمين بالمغرب بناء على المعطيات المتضمنة في الشكايات والتقارير التي وردت على مصالح رئاسة النيابة.