الخميس 28 مارس 2024
سياسة

الوزير وهبي يعتذر للجامعة المغربية ويقول أنه كان تحت تأثير الاستفزاز

الوزير وهبي يعتذر للجامعة المغربية ويقول أنه كان تحت تأثير الاستفزاز عبد اللطيف وهبي، وزير العدل
قدم عبد اللطيف وهبي، وزير العدل اعتذاره للجامعة المغربية وطاقم التدريس، بعد ما أكد أن سؤال ورود اسم ابنه ضمن الناجحين في امتحان المحاماة كان مستفزا له، وهو ما جعل جوابه يكون بتلك الطريقة.
جاء هذا الاعتذار في برنامج "نقطة إلى السطر"، الذي بثته القناة الأولى مساء الثلاثاء 3 يناير 2023.
وأضاف وهبي، أنه يتأسف لحال بعض المواقع الإلكترونية التي تقوم بتحريف كلامه، وقال اللوم على الذين يتلقون مثل هذه المقاطع المرئية ويتقاسمونها عبر منصات التواصل دون التأكد من سياقها..
وأوضح وهبي، أن ابنه فعلا يتوفر على إجازة من جامعة كندية، لكنه مجاز في نفس الوقت من جامعة بالمغرب، ودرس مع أبناء الشعب، "وأنا أيضا خريج الجامعة المغربية، ودرست فيها، ثم ما الذي يمنع ابني من اجتياز امتحان المحاماة وينجح؟" يتساءل الوزير وهبي.
وكشف وزير العدل أن هناك 25 مرشحا لامتحان المحاماة يحملون نفس الاسم العائلي، وتم التركيز إعلاميا على أربعة منهم حالفهم الحظ، في حين تم التغاضي عن ذكر 21 مرشحا رسبوا في الامتحان.
وكشف وهبي أن اغلب الناجحين في امتحان المحاماة كانوا يشتغلون مساعدين في مكاتب للمحاماة، مقرا بأن عدد الذين توفر فيهم شرط القبول بالمعدل المتوسط، كان قرابة 800 مرشح، وبأنه خاض نقاشات حادة مع اللجنة، لكي ترفع العدد إلى ألفين، مؤكدا سلامة الانتقاء، بالقول أنه لايوجد من ضمن المقبولين من لايتوفر على مجموع النقط الذي تم الاتفاق حوله.