الجمعة 29 مارس 2024
رياضة

في انتظار رد رسمي على طلب المغرب.. هذا ماقاله رئيس لجنة تنظيم "شان" الجزائر

في انتظار رد رسمي على طلب المغرب.. هذا ماقاله رئيس لجنة تنظيم "شان" الجزائر
قال رئيس لجنة تنظيم “شان” الجزائر 2023، رشيد أوكالي، في تصريح صحفي، إن شروط تنظيم بطولة إفريقيا للاعبين المحللين لا تتضمن فتح المجال الجوي لرحلة مباشرة نحو الجزائر لأي منتخب قصد المشاركة في هذه البطولة.

وأضاف أن دفتر الشروط الخاص بِتظاهرة رياضية مثل بطولة أفريقيا للاعبين المحليين، حيث أن مستضيف المنافسة ملزم بِتأمين تنقلات وفود المنتخبات المُشاركة داخل التراب الوطني فقط (كأن ينتقل من العاصمة إلى قسنطينة أو وهران أوعنابة/ أو العكس)، مشيرا إلى أن أغلبية المنتخبات المُشاركة ستحل بالجزائر قادمة من بلد آخر وليس عبر خط جوي مباشر ينطلق من بلدها.

ويبدو بوضوح أن هذا التصريح بمثابة رد سلبي على الشرط الذي وضعته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم  وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لمشاركة المنتخب المغربي في دورة “الشان” المقامة بالجزائر، وهو توفر خط مباشر من المغرب إلى الجزائر لنقل البعثة المغربية، وذلك في احترام لبنود دفتر التحملات لاستضافة البطولات الافريقية، خاصة فيما يتعلق بتسهيل ظروف المنتخبات المشاركة.

وفي حالة عدم الاستجابة للطلب المغربي، أكدت الجامعة المغربية لكرة القدم في بلاغ رسمي عدم المشاركة في بطولة أفريقيا للاعبين  المحليين التي تنظم بالجزائر مابين 13 يناير و 04  فبراير 2022.

 وكانت الجزائر قد قررت في 22 شتنبر 2022، إغلاق مجالها الجوي أمام  كل الطائرات المغربية والتي تحمل رقم تسجيل مغربي، بعدما قطعت علاقاتها الدبوماسية مع المغرب من جانب واحد في 24 غشت 2022.