الخميس 18 إبريل 2024
مجتمع

ما موقف حكومة أخنوش من تردي النقل المباشر لعودة أسود الأطلس من مونديال قطر؟

ما موقف حكومة أخنوش من تردي النقل المباشر لعودة أسود الأطلس من مونديال قطر؟ مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة
لم يكد البث المباشر عبر قنوات القطب الإعلامي التابع للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، ينتهي، حتى اشتعلت مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي مستنكرة الضعف التقني والموضوعاتي لهذا الحدث الاستثنائي، وهو ما خلق سخطا وتذمرا في صفوف المتتبعين.
هذا الأمر كان موضوع سؤال في الندوة الصحفية الأسبوعية، ليوم الأربعاء 21 دجنبر 2022، وقال مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن "الحكومة تشتغل على ملف إصلاح قنوات القطب العمومي"، مضيفا: "الاشتغال يتطابق مع عمل هذه المؤسسات التي تشتغل بجهد".
وقال بايتاس، إنه سيتم استغلال العائد الترويجي للأداء المتميز للفريق الوطني.
وأضاف بايتاس أن دولا عديدة أصبحت تبحث عبر محركات البحث عن المغرب، خاصة في دول لم يكن يتوجه إليها أي مجهود ترويجي، مؤكدا أن أداء الأسود دفع الحكومة إلى الانفتاح على هذه الوجهات الجديدة، خاصة أمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية وبعض دول آسيا. 
وشرح الناطق الرسمي باسم الحكومة أن هذه الأخيرة قررت الحفاظ على المجهود الترويجي للوجهات الكلاسيكية، مع إعداد سياسة ترويجية جديدة لهذه الوجهات الجديدة.
أما بشأن الانتقادات الموجهة إلى تعامل قنوات القطب العمومي مع حدث استقبال الفريق الوطني يوم الثلاثاء 20 دجنبر الجاري،، فأفاد بايتاس بأن “الحكومة تشتغل على ملف قنوات القطب العمومي وتعد استراتيجية تتماشى مع هذه المؤسسات التي تقوم بمجهود كبير جدا”، مشددا على ضرورة “التنويه بعمل القنوات العمومية الكبير”.
وأضاف بايتاس، في مناسبات قريبا نعطيو تفاصيل أكثر عن تصور الحكومة”.
وقال بايتاس: "لا بد أن ننوه بالعمل الذي تقوم به القنوات العمومية واخا نختلفو فشي أمور".