الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

الدكتور حناني المعطي: مجمع الحكمة الطبي بالعيون .. مشروع رائد يجسد الرؤية الملكية للإستثمار

الدكتور حناني المعطي: مجمع الحكمة الطبي بالعيون .. مشروع رائد يجسد الرؤية الملكية للإستثمار الدكتور حناني المعطي ومشهد من افتتاح مصحة "الحكمة" الحديثة بالعيون
قال الدكتور حناني المعطي، أن  افتتاح مصحة "الحكمة" الحديثة بالعيون، يشكل قيمة مضافة كبرى بالنظر إلى أن المصحة مجهزة بآخر الآليات الصحية المعترف بها دوليا، لتقديم مجموعة من الخدمات الصحية لساكنة أقاليم الصحراء، خاصة أقاليم جهة العيون الساقية الحمراء.
 
وأضاف الدكتور حناني المعطي في تصريح خص به "أنفاس بريس"، أن هذا المشروع الطبي يأتي أيضا في إطار الرؤية الملكية للنهوض بالقطاع الصحي المعتمد على الإستثمار المحلي.
 
ومن شأن مجمع الحكمة الطبي حسب ذات المتحدث، أن يكون رائدا على المستوين الوطني والجهوي يعتمد على كفاءات طبية مغربية ذات تجربة بالمجال الطبي تعتنق مبدأ قرب الصحة من المواطن، وتوفير كل وسائل العلاج لساكنة الأقاليم الجنوبية.

وتتوفر مصحة الحكمة على مختبر للتحاليل الطبية ومركز شامل للفحص بالأشعة والتصوير بالرنين المغناطيسي (IRM)،و الماسح الضوئي (Scanner)، والفحص العادي بالأشعة (Radio Standard) ، والتصوير بالموجات فوق الصوتية (Échographie )، وذلك بهدف تجويد مسار المريض وتسريع عملية تشخيص الأمراض والتكفل بها انسجاما ومتطلبات ساكنة أقاليم الصحراء جنوب المملكة.
 
يذكر أن والي العيون عبد السلام بكرات، ورئيس جماعة العيون، مولاي حمدي ولد الرشيد، وعدد من القناصل العرب والأفارقة بحضور حناني المعطي أحد شركاء المجمع الطبي الحكمة، أشرفوا يوم الاثنين 19 يناير2022، على افتتاح صرح صحي واعد، يضع حدا لمعاناة المواطنين ويجتبهم مصاريف التنقل في اتجاه مدن شمال المملكة بحثا عن العلاج.