الخميس 28 مارس 2024
اقتصاد

أكديطال تختم برنامجها الاستثماري 2022 بافتتاح منشأتين صحيتين بسلا

أكديطال تختم برنامجها الاستثماري 2022 بافتتاح منشأتين صحيتين بسلا افتتحت أكديطال منشأتين صحيتين جديدتين بسلا
طبقا لبرنامجها الاستثماري وانسجاما مع توقعاتها، افتتحت مجموعة أكديطال منشأتين صحيتين جديدتين في مدينة سلا، لترتفع بذلك قدرتها الإيوائية الاستشفائية إلى 1822 سريرا مع نهاية سنة 2022.
بافتتاح هذا المركب الاستشفائي الجديد، الذي يضيف 220 سريرا استشفائيا لرصيد المجموعة، ارتفع عدد المؤسسات الصحية التي دشنتها أكديطال خلال 2022 إلى 8 مؤسسات وبالتالي ارتفع العدد الإجمالي للوحدات الصحية للمجموعة إلى 17 وحدة. 
وأوضحت المجموعة في بلاغ توصلت به "أنفاس بريس" أن المجموعة تسعى لمواكبة الديناميكية الوطنية لتأهيل القطاع الصحي وتعميم ولوج جميع المرضى للعلاجات الطبية.
وتطلب إنجاز هذا المركب الصحي الجديد، الموافق للمعايير الدولية والذي يمتد على مساحة 15.000 متر مربع، استثمارا ناهز 325 مليون درهم، من ضمنها 160 مليون درهما خصصت للمعدات والتجهيزات الطبية المتطورة. ويشغل هذا المركب حوالي 300 مستخدم.
المستشفى الخاص لسلا
يضم المستشفى الخاص لسلا مجموعة واسعة من التخصصات الطبية والجراحية. وتم تزويد هذه المؤسسة متعددة التخصصات بتجهيزات عالية المستوى من الجيل الأخير بهدف تمكينها من علاج جميع أنواع الأمراض.
صمم المستشفى الخاص لسلا وفق أكثر المعايير الدولية صرامة من حيث السلامة الصحية للمستشفيات ومن حيث تجويد مسار المريض، ويضم هذا المستشفى 12 قاعة للعمليات الجراحية فائقة الحداثة، مزودة بتجهيزات من الجيل الأخير، ضمنها قاعتين للتنظير الباطني وثلاث وحدات تقنية للولادة (UTA) .
كما يتوفر المستشفى الخاص لسلا أيضا على قطبٍ كبير للإنعاش مع 9 قاعات إنعاش متعددة الوظائف و4 قاعات إنعاش لأمراض القلب و11 حاضنة لإنعاش حديثي الولادة.
ويضم المركب الصحي الخاص لأكديطال بسلا أيضا قطبا متخصصا في أمراض القلب مجهز بمنصات تقنية عصرية. وتم تجهيز هذا القطب، المتخصص في علاج أمراض القلب والشرايين وأمراض الشرايين العصبية، بقاعتين للقسطرة القلبية وقاعة لاختبار الجهد.
أما وحدة العناية المركزة، سواء المتعددة الوظائف أو الموجهة لأمراض القلب، فتضم من جانبها 28 سريرا.
يأوي المستشفى الخاص لسلا أيضا مختبرا للتحاليل الطبية ومركزا شاملا للفحص بالأشعة (التصوير بالرنين المغناطيسي (IRM)، جهاز سكانير(Scanner)، التصوير بالأشعة(Radio Standard)، التصوير البانورامي للأسنان(Panoramique Dentaire) ، التصوير الثدي بالأشعة(Mammographie) ، التصوير بالموجات فوق الصوتية(Échographie)) وذلك بهدف تجويد مسار المريض وتسريع عمليات التشخيص والتكفل.
ويضم المستشفى الخاص لسلا كذلك مصلحة للمستعجلات لاستقبال الحالات الحرجة 24\24 ساعةو7\7 أيام مع حضور مستمر لأطباء الإنعاش والمستعجلات في عين المكان.
مركز الأنكولوجيا الخاص لسلا
يتضمن مركز الأنكولوجيا الخاص لسلا، وهو مؤسسة متخصصة في التكفل بتشخيص وعلاج أمراض السرطان، على 19 أريكة للعلاج الكيماوي، 12 سريرا استشفائيا، قاعتين (2) للعلاج الإشعاعيمجهزتينبمسرع من الجيل الأخير، موفرا سلامةوجودة العلاجات، بالإضافة إلى جهاز سكانير لقياس الجرعات (Scanner Dosimétrique) .
كما يأوي هذا المركز من الجيل الجديد لعلاج أمراض السرطان مصلحة للطب النووي مزودة بتجهيزات للتشخيص التصويري من قبيل التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني (Pet scan) إضافة إلى جهاز كاميرا غاما للتصوير الومضاني (Scintigraphie).