الجمعة 19 إبريل 2024
اقتصاد

قمصان "الأسود" سلعة نادرة في قطر ومطلوبة بأي ثمن

قمصان "الأسود" سلعة نادرة في قطر ومطلوبة بأي ثمن وصل ثمن القميص بجودة متوسطة، إلى أكثر من 100 ريال قطري أي حوالي 300 درهم مغربي
مع توالي النتائج المبهرة التي حققها المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم ببلوغه لأول مرة دور نصف نهائي كأس العالم ( فيفا قطر 2022) في إنجاز غير مسبوق عربيا وإفريقيا، ازداد الإقبال بشكل كبير على أقمصة "الأسود" التي أضحت سلعة نادرة بالدوحة ومطلوبة بأي ثمن. 
ففي العديد من المحلات التجارية بمنطقة (معيذر) بالدوحة أسر العديد من التجار لوكالة المغرب العربي للأنباء، بأن الطلب المتزايد على القميص المغربي ساهم في نفاذ المخزون وبالتالي صعوبة تلبية الرغبات المتزايدة من قبل المشجعين المغاربة والعرب بشكل خاص.
أما في المراكز التجارية الكبرى بوسط الدوحة فيجد المرء صعوبة في العثور على أقمصة المنتخب المغربي ناهيك عن أثمنتها التي شهدت ارتفاعا كبيرا، بحيث وصل ثمن القميص بجودة متوسطة، إلى أكثر من 100 ريال قطري أي حوالي 300 درهم مغربي. 
وتبقى بعض الكميات المحدودة يتم عرضها في مناطق المشجعين التابعة للفيفا (الفان زون) أو بداخل الملاعب لكن بأثمنة مرتفعة. وازداد الطلب بشكل كبير وغير متوقع على أقمصة الأسود خصوصا بعد انتصارهم على البرتغال في الدور ربع النهائي، حيث سيلاقون في مباراة النصف نظيرهم الفرنسي. 
وتصر الجماهير المغربية والعربية بالخصوص على حضور مباريات المنتخب الوطني سواء من داخل الملاعب أو بفضاءات المشجعين التابعة للفيفا، مرتدية قميص الأسود وملتحفة العلم الوطني في تعبير عن مساندتهم للأسود.
كما أن مجموعات المغاربة المقيمين بقطر على (الفايس بوك) و(الواتساب) تدعو مع كل مباراة للمنتخب الوطني المغربي الجماهير المغربية إلى ارتداء قميص الأسود وحمل العلم الوطني.
وفي شوارع الدوحة وبسوق واقف وبالكورنيش يتجول المغاربة مرتدين أقمصة النخبة المغربية في منظر يجسد الحس الوطني الكبير والاعتزاز بما حققه المنتخب خلال هذه البطولة الاستثنائية وغير المسبوقة.
وتأهل المنتخب الوطني المغربي إلى الدور نصف النهائي لكأس العالم، عقب فوزه، السبت 10 دجنبر 2022، على نظيره البرتغالي، على أرضية ملعب الثمامة، بنتيجة 1 - 0 من توقيع يوسف النصيري في الدقيقة 42 من عمر اللقاء.
وسيواجه المنتخب المغربي في نصف النهائي منتخب فرنسا يوم الأربعاء 14 دجنبر 2022.