الأحد 25 فبراير 2024
فن وثقافة

مكناس.. ندوة وطنية ترصد دور القضاء الإداري في حماية حقوق الإنسان 

مكناس.. ندوة وطنية ترصد دور القضاء الإداري في حماية حقوق الإنسان  الندوة عرفت حضور عدد من القضاة والمحامين وثلة من الأستاذة الباحثين والطلبة
نظمت كلية العلوم القانونية والاقتصادية التابعة لجامعة مولاي اسماعيل بشراكة مع اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بجهة فاس مكناس يومه الأربعاء 30 نونبر  2022 ندوة وطنية حول موضوع : "دور القضاء الإداري في حماية حقوق الانسان" من تأطير عبد المجيد مليكي، نائب رئيس المحكمة الادارية بمكناس.
ويأتي تنظيم هذه الندوة في سياق ما يلعبه القضاء الإدارة من حماية لحقوق الانسان في اتساق مع تعرفه هذه الحقوق من تطور مؤسساتي للمجلس الوطني لحقوق الانسان الذي هو توأم مؤسساتي للمحاكم الإدارية، ذلك انهما يشكلان واجهة واحدة لحماية حقوق الانسان في بعدها الكوني المحددة في الإعلان العالمي لحقوق الانسان والعهدين الدوليين للحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية.
 اللقاء عرف حضور رئيس جامعة مولاي اسماعيل الحسن سهبي إلى جانب عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية عبد الغني بوعياد والمستشار القانوني للجامعة  خالد غازي وأعضاء اللجنة الجهوية لحقوق الانسان؛ إلى جانب عدد من القضاة والمحامين وثلة من الأستاذة الباحثين والطلبة.