الجمعة 1 مارس 2024
رياضة

المحامون الشباب يستنكرون انسحاب الأنصاري ورفع أشغال مؤتمر الداخلة

المحامون الشباب يستنكرون انسحاب الأنصاري ورفع أشغال مؤتمر الداخلة رئيس فيدرالية المحامين الشباب إلى جانب الأنصاري في مؤتمر الداخلة
استنكر مكتب فدرالية جمعيات المحامين الشباب بالمغرب، ما اعتبره "انسحاب رئيس وبعض أعضاء مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب من منصة وقاعة مؤتمر الداخلة بعد مصادرة حق المؤتمرين في تضمين جميع توصيات اللجان بالبيان الختامي للمؤتمر في مخالفة لمقتضيات المادة 37 من القانون الداخلي للجمعية. وتسجيله عدم مصادقة المؤتمرات و المؤتمرين الحاضرين على البيان الختامي ومقرراته وتوصياته".
جاء ذلك على إثر رفع أشغال الجلسة الختامية للمؤتمر 31 المنعقد بالداخلة في الساعات الأولى من صباح يوم الأحد 27 نونبر 2022.
وحملت فيدرالية المحامين الشباب، مكتب جمعية هيئات المحامين المسؤولية الكاملة عن "محاولته الإجهاز على الإرث المهني والحقوقي والنضالي لجمعية هيئات المحامين بالمغرب، وعن ما قد يترتب عنه رفع المؤتمر من تداعيات سلبية وخطيرة على الساحة المهنية والحقوقية.
داعيا جميع المحاميات والمحامين إلى استحضار خطورة اللحظة التاريخية والإلتفاف القوي حول مؤسساتهم المهنية حماية للمهنة.
وأعلن المحامون الشباب، برئاسة المحامي عبد البر منديل، عن "الاستمرار في صد كل المؤامرات التي تستهدف المهنة، ومواصلة الأشكال النضالية وتصعيدها لتعزيز الموقع التفاوضي لمؤسساتهم المهنية حتى تحقيق كل المطالب العادلة والمشروعة للمحاميات و المحامين"، وفق البلاغ ذاته.