الجمعة 26 إبريل 2024
رياضة

تتويج المغربي عادل العرباوي بجائزة  "القصور الملكية" في الدوري الدولي مولاي الحسن للدراجات 

تتويج المغربي عادل العرباوي بجائزة  "القصور الملكية" في الدوري الدولي مولاي الحسن للدراجات  لحظة تتويج البطل المغربي عادل العرباوي
أحرز  الدراج  المغربي عادل العرباوي، المنتمي للفريق الوطني، اليوم الجمعة 11نونبر، جائزة  " القصور الملكية "، إثر فوزه بالمرحلة الثالثة والأخيرة من الدورة العاشرة للدوري الدولي لولي العهد الأمير مولاي الحسن، التي أقيمت منافساتها من 8 نونبر إلى 11 منه، تحت الرعاية الملكية.
وقطع العرباوي مسافة المرحلة، التي ربطت بين مدينتي كلميم وتزنيت عبر سيدي إفني، والبالغة 5ر130 كلم، في زمن قدره 3 س و02 د و 09 ث ( أي بمعدل سرعة وصل إلى 987ر42 كلم في الساعة)، متقدما على مواطنه  محمد سعود ( المنتخب الجهوي) والألماني ديفيد سكوت ( فريق أمبراس العالمي) بفارق 10 ث.
ويعد  العرباوي سادس متسابق مغربي يفوز بجائزة " القصور الملكية " بعد مواطنيه  عبد العاطي سعدون (2012) و طارق الشاعوفي( 2014 )  وأنس آيت العبدية (2015)  ومحسن لحسايني ( 2016 ) وأحمد أمين كلدون ( 2017).
وشارك 48 متسابقا في المرحلة الثالثة من الدوري الدولي العاشر لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، المنظمة في إطار احتفالات الشعب المغربي بالذكرى 47 للمسيرة الخضراء المظفرة.
وكان ثلاثة دراجين مغاربة قد احتكروا منصة التتويج خلال المرحلة الأولى التي ربطت بين مدينتي كلميم وطانطان، وهم أشرف الدغمي( المنتخب الوطني)، الذي توج بجائزة ولي العهد،  وأسامة خافي ( المنتخب الجهوي) ولحسن صابر (لمنتخب الوطني).
كما سيطر ثلاثي مغربي على المرحلة الثانية التي ربطت، أمس الخميس 10 نونبر، بين كلميم وسيدي إفني، ويتعلق الأمر بنصر الدين معتوكي، الذي أحرز جائزة "ذكرى ميلاد ولي العهد" وعادل العرباوي وأشرف الدغمي. 
وشاركت في هذا الطواف، بالإضافة إلى المغرب، الممثل بالمنتخبات الوطنية الثلاثة (المنتخب الوطني والمنتخب الأولمبي والمنتخب الجهوي) منتخبات كل  من الإمارات العربية المتحدة، سلطنة عمان، موريتانيا والكاميرون، وفرق قارية من ألمانيا (فريق أومبراس العالمي) وهولندا (فريق غلوبال) وسلوفاكيا ( دوكلا بانسكا بيستريكا) ، والإمارات العربية المتحدة ( نادي أبو ظبي للدراجات)، إلى جانب الفريق القاري المغربي (سيدي علي أنلوك).