الجمعة 29 مارس 2024
فن وثقافة

الدورة الأولى للمؤتمر الإفريقي للفيزياء بجامعة محمد الخامس بالرباط

الدورة الأولى للمؤتمر الإفريقي للفيزياء بجامعة محمد الخامس بالرباط جامعة محمد الخامس بالرباط
تنظم جامعة محمد الخامس بالرباط، من خلال المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن التابعة لها، الدورة الأولى للمؤتمر الإفريقي للفيزياء الطبية، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 10 إلى غاية 12 نونبر 2022 بمراكش، بمشاركة شخصيات مغربية وأجنبية ذات صيت عالمي متميزة بأبحاث .
وحسب بلاغ للجامعة،  ينظم هذا الحدث الإفريقي الكبير، بدعم من الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وبشراكة مع فيدرالية الجمعيات الإفريقية للفيزياء الطبية، والجمعية المغربية للفيزياء الطبية، حول موضوع: «الفيزياء الطبية بإفريقيا: من التشخيص إلى العلاج».
وأوضحت الجامعة في بلاغها، أن هذا المؤتمر سيعرف مشاركة مجموعة من الخبراء والباحثين والطلبة في سلك الدكتوراه من العديد من الدول الإفريقية ودول أجنبية، من أجل تقديم عروض في مجال تخصصهم، وكذلك لتدارس مستجدات استعمال الفيزياء في المجال الطبي من التشخيص إلى العلاج، مما سيعزز دور المغرب كواجهة وملتقى عالمي في هذا المجال من الناحيتين التقنية والعلمية.
وتتمحور أشغال هذا المؤتمر حول تبادل الأفكار ومناقشة الخبرات وأحدث الابتكارات في قضايا الفيزياء الطبية ومعرفة الحاجيات بين المغاربة ونظرائهم الأفارقة، أيضا البحث عن آفاق التعاون والشراكة بدعم المنظمات الدولية في إطار الاستعمال الآمن والفعال للأشعة خاصة في مجال العلاج.