الاثنين 20 مايو 2024
رياضة

إسبانيا تحرم المنتخب المغربي لرياضة بناء الجسم من المشاركة في كأس العالم والبحر الأبيض المتوسط

 
 
إسبانيا تحرم المنتخب المغربي لرياضة بناء الجسم من المشاركة في كأس العالم والبحر الأبيض المتوسط
تعذر على المنتخب الوطني لرياضة "بناء الجسم والفيتنس" المشاركة في بطولتين عالميتين بسبب عدم حصول عناصره على "التأشيرة" للدخول إلى إسبانيا.

وأكدت الجامعة الملكية المغربية لرياضة "بناء الجسم والفيتنس"، في مراسلة موجهة إلى وزير التربية والتعليم الأولي والرياضة أن العناصر الوطنية تعذر عليها المشاركة في بطولة العالم بإسبانيا، بسبب عدم حصولها على تأشيرة الدخول إلى إسبانيا.

وقال خالد الراحي، رئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضة "بناء الجسم والفيتنس" في تصريح ل " أنفاس بريس" : "لحد الساعة لا تزال القنصلية الإسبانية تحجز جوازات السفر بعد رفضها منحة التأشيرة، علما أنه ليس أول مرة سنذهب لهذا البلد".

وأضاف خالد الراحي أن  اللاعبين المغاربة تأثروا كثيرا من حرمانهم من المشاركة في هذا الحدث العالمي بعد رفض منحهم التأشيرة. 

وأضافت مراسلة الجامعة الملكية لرياضة "بناء الجسم والفيتنس" أنها توصلت بالدعوة من رئيس الاتحاد الإسباني يوم 21 شتنبر 2022 وتقدمت بطلب للقنصلية للحصول على التأشيرة  لكنها لم تتلقى أي رد .

ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل سيحرم المنتخب المغربي من المشاركة في بطولة البحر الأبيض المتوسط بمالطا بالمبرر نفسه، على اعتبار أن الجامعة أشركت الوفدين في طلب تأشيرة " شينغن" التي تم رفضها من قبل إسبانيا.