الخميس 28 مارس 2024
اقتصاد

استفادة 300 حرفي من دورة تكوينية في مجال السيارات الكهربائية بمراكش

استفادة 300 حرفي من دورة تكوينية في مجال السيارات الكهربائية بمراكش جانب من الدورة التكوينية حول الأنظمة المرتبطة بالسيارات الكهربائية
أسدل الستار مساء يوم الأحد 30 اكتوبر 2022  بقاعة الاجتماعات  لدار الجمعيات، بالحي الجديد سيدي يوسف بن علي بمدينة مراكش، الملتقى الوطني الأول للمهتمين بقطاع إصلاح للسيارات لجهة مراكش آسفي.

وقد شهد هذا اللقاء الذي تم تنظيمه من طرف جمعية النخيل الأعمال الاجتماعية لصناع والحرفيين بشراكة مع جمعية الوفاء لمصلحي السيارات بالدارالبيضاء والمعروفةَ ب( AFRA) حضور حرفي والفاعلين بقطاع إصلاح السيارات على صعيد المملكة، وكذا رؤساء الجمعيات المهنية المهتمة بقطاع اصلاح السيارات  للإطلاع على آخر التكنولوجيا في السيارات، حيث استفاد زهاء 300 مشارك يعملون في مجال الميكانيك وكهرباء السيارات من الدورة التكوينية.

وفي هذا الصدد وبمناسبة اليوم العالمي للبيئة، أكد عمر فافوري، رئيس جمعية الوفاء لمصلحي السيارات أن هذه الدورة التكوينية للانظمة التي لها علاقة بالسيارات الكهربائية والهجينة الصديقة للبيئة تعتبر كأول حدث في هذا المجال. مبرزا كيفية التعامل مع هذه الانظمة وكيفية إصلاح أعطابها، وهذه الانظمة الحديثة للسيارات تستعصى على أغلب الميكانيكيين وأصحاب الورشات الصغرى في حل بعض مشاكلها التقنية للسيارات. ومن هنا تنبع أهمية هذه الدورات في إطار التكوين المستمر للميكانيكيين والحرفيين المغاربة الذي لا تنقصهم المهنية بقدر ما ينقصهم التكوين في مجال التكنولوجيا الحديثة للسيارات والاطلاع على آخر الابتكارات في الميدان الذي يشغل شريحة هامة من المغاربة.

كما تم تسليم شواهد المشاركة في الدورة التكوينية على المشاركين وكذا توزيع جوائز تقديرية وتكريم بعض المتخرجات وقيدومي المهنة ووزعت هدايا على العاملين والمهنيين في مجال إصلاح السيارات.