الخميس 25 إبريل 2024
رياضة

كأس الأمم الإفريقية للشباب. المنتخب المغربي يحقق فوزا ثمينا على الجزائر

كأس الأمم الإفريقية للشباب. المنتخب المغربي يحقق فوزا ثمينا على الجزائر المنتخب الوطني لكرة القدم لأقل من 20 سنة
 حقق المنتخب الوطني لكرة القدم لأقل من 20 سنة، انتصارا ثمينا على نظيره الجزائري بنتيجة 2-0 ، في المواجهة التي جمعتهما، الجمعة 21 أكتوبر2022 على ملعب "السويس الجديد " بمدينة السويس المصرية ، برسم الجولة الثانية من بطولة شمال إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية للشباب " مصر 2023 ".

تقدم المنتخب المغربي بهدف في الدقيقة 36 عبر اللاعب وسيم لنطاكي من ركلة حرة نفذها بطريقة رائعة ، ثم أضاف زميله عمر صديق الهدف الثاني لأسود الأطلس في الدقيقة 96 ، بعد انفراده بحارس مرمى منتخب الجزائر.

وبهذا الفوز ، تصدر منتخب المغرب ترتيب البطولة برصيد 4 نقاط ، ثم تأتي المنتخبات الثلاثة " الجزائر وتونس وليبيا " برصيد نقطة واحدة لكل منها ، وذلك في انتظار نتيجة المواجهة الأخرى للجولة الثانية بين منتخبي تونس وليبيا والمقرر إقامتها مساء اليوم.

أدار اللقاء اليوم ، الحكم المصري محمود البنا، بمساعدة الحكم المساعد الأول المصري أحمد حسام ، والمساعد الثاني التونسي جامي يوسف ، والحكم الرابع الصومالي عمر عبد القادر.

وكان المنتخب الوطني قد تعادل مع تونس بدون أهداف في الجولة الأولى للمسابقة ، كما تعادل منتخب الجزائر مع ليبيا في الجولة ذاتها بنتيجة 1-1.

ويختتم المنتخب المغربي مبارياته في بطولة شمال إفريقيا لأقل من 20 سنة ، بمواجهة منتخب ليبيا يوم الإثنين القادم 24 أكتوبر الجاري ، برسم الجولة الثالثة للمسابقة ، كما يلتقي في نفس اليوم منتخب الجزائر مع تونس.

وتستضيف مصر منافسات بطولة شمال إفريقيا لأقل من 20 سنة في مدينة السويس ، خلال الفترة من 18 وحتى 24 أكتوبر الجاري ، بمشاركة أربعة منتخبات هي المغرب وتونس وليبيا والجزائر ، حيث تقام المسابقة بنظام دوري من دور واحد ، على أن يتأهل صاحب المركز الأول فقط إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية للشباب ، والمقرر إقامتها في مصر خلال الفترة من 18 فبراير إلى 18 مارس من العام القادم.