الخميس 25 إبريل 2024
سياسة

مواجهة بين المعارضة والأغلبية بمجلس النواب.."التويزي" يخاطب"السنتيسي": "مالك كتحنقز"

مواجهة بين المعارضة والأغلبية بمجلس النواب.."التويزي" يخاطب"السنتيسي": "مالك كتحنقز" ادريس السنتيسي، رئيس الفريق الحركي
عرفت جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب،الإثنين 17 أكتوبر 2022 مواجهة بين فرق الأغلبية، والمعارضة.
وفيما طالب ادريس السنتيسي، رئيس الفريق الحركي في نقطة نظام طبقا لمقتضيات المادة 151 من النظام الداخلي بمنحه خمس دقائق التي يتوفر عليها الفريق الحركي من أجل إثارة نقطة نظام، عوض دقيقة واحدة، وهو الطلب الذي وافقت عليه خديجة الزومي، رئيسة أول جلسة برلمانية بعد افتتاح الدورة الخريفية للبرلمان الجمعة الماضية ضمنيا.
نقطة نظام ادريس السنتيسي، أكد فيها هذا الأخير عن سعادة الفريق الحركي بحضور الملك محمد السادس لافتتاح السنة التشريعية، كما عبر عن بالشفاء العاجل للأمير مولاي رشيد الذي أصيب بفيروس كورونا، وتابع حديثه بكون الخطار الملكي وجه رسائل للدفع قدما بإشكالية الماء والاستثمار بعيدا عن الحسابات السياسوية الضيقة.
وفيما كان رئيس الفريق الحركي يتحدث عن خلاصات الخطاب الملكي، تدخل أحمد التويزي، رئيس فريق  الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب للاحتجاج عن كون نقطة نظام تجاوزت الدقيقة الواحدة، مشيرا إلى أن المادة 151 من النظام الداخلي لمجلس النواب لا علاقة لها بنقطة نظام لأنها تتكلم حصرا عن مسائل التسيير داخل المؤسسة؟
وخاطب "التويزي"، "السنتيسي" قائلا:"مالك كتحنقز من الكرسي.....إذا لم يعجبكم ردي دعيوني في المحكمة"، إلا أن السنتيسي رفض الاستماع مشددا على حقه في الحديث في إطار نقطة نظام.
وطالب التوزيزي رئيسة الجلسة بتفعيل القانون