الخميس 18 إبريل 2024
رياضة

نزهة بدوان تعزز الحضور المغربي في مراكز القرار بالهيئات الرياضية القارية

نزهة بدوان تعزز الحضور المغربي في مراكز القرار بالهيئات الرياضية القارية نزهة بدوان تتوسط بعض أعضاء الاتحاد الدولي للرياضة للجميع
 انتخبت رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، نزهة بدوان، عضوة بمجلس إدارة الاتحاد الدولي للرياضة للجميع، الذي انطلقت أشغال جمعيته العمومية الانتخابية، يوم الثلاثاء 11 أكتوبر 2022 بالبحرين، مقر الاتحاد، وتمتد على مدى يومين.
 وتم خلال الجلسة الصباحية، إنتخاب ال16 عضوا الذين يشكلون مجلس إدارة الاتحاد لولاية مدتها أربعة أعوام 2022-2026، من ضمنهم نزهة بدوان، التي فازت بأغلبية جد مريحة من الأصوات.
 كما تمت إعادة انتخاب رئيس الاتحاد عيسى محمد عبد الرحيم (البحرين) لولاية جديدة.
 ومن شأن انتخاب نزهة بدوان، بطلة العالم مرتين في سباق 400 م حواجز (1997 بأثينا باليونان و2001 بإدمونتون بكندا)،  وصاحبة الوصافة مرة واحدة( 1999 بإشبيلية بإسبانيا) وحاملة برونزية أولمبياد سيدني 2000 وذهبية كأس العالم في دورة جوهانسبورغ 1998، المساهمة في تقوية الحضور المغربي في مراكز القرار بالهيئات الرياضية القارية والإقليمية والدولية وتعزيز الدبلوماسية الرياضية، التي أضحت تشكل قوة ناعمة، لتكريس إشعاع وريادة المملكة المغربية.
تجدر الإشارة إلى أن نزهة بدوان، العداءة العربية الأكثر تتويجا، تتولى منصب نائبة رئيس مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين، ومستشارة بالمكتب التنفيذي لاتحاد الاتحادات الرياضية العربية منذ سنة 2019.
كما تولت مناصب في هيئات رياضية عربية وإفريقية وإقليمية ودولية من بينها نائبة رئيس الاتحادين العربي والإفريقي للترياثلون. وكانت أيضا عضوة بالمكتب التنفيذي لاتحاد الترياثلون بالفضاء الفرنكوفوني واللجنة متعددة الرياضات بالاتحاد الدولي للترياثلون، ثم عضوة لجنة الرياضيين بجمعية اللجان الوطنية الأولمبية الإفريقية.
يذكر أن الاتحاد الدولي لألعاب القوى كان قد منح السيدة نزهة بدوان جائزة الاستحقاق الرياضي سنة 2017 اعترافا بإنجازاتها وإسهاماتها في تطوير رياضة أم الألعاب وعينها سفيرة لإفريقيا في كأس القارات «أوسترافا 2018» وعميدة للمنتخب الإفريقي الذي شارك في هذه التظاهرة العالمية الكبرى.