الأربعاء 19 يونيو 2024
رياضة

هذا ما دار في لقاء تواصلي لعصبة جهة الدار البيضاء سطات للملاكمة

هذا ما دار في لقاء تواصلي لعصبة جهة الدار البيضاء سطات للملاكمة خالد القنديلي(الثاني يمينا) إلى جانب أعضاء من جامعة الملاكمة
ترأس خالد القنديلي، النائب الأول لرئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة بصفته منسقا جهويا مؤقتا لعصبة جهة الدار البيضاء سطات، لقاء تواصليا بقاعة الندوات التابعة للمركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء،وذلك يوم السبت 8 أكتوبر 2022. 
حضر اللقاء رؤساء ومدربو الجمعيات والأندية الرياضة  المنتمية للعصبة، وأحمد بوحفصة نائب الكاتب العام للجامعة ،وأمين مالها مراد باسيباس ،ونائبه نبيل حلمي.
وجاء تعيين خالد القنديلي للوقوف على ضمان السير العادي للتسيير بالعصبة،وكذا السهر على ضمان انخراط جميع الأندية، والجمعيات بالجامعة، وتنظيم اللقاءات الرياضية بالجهة برسم الموسم الرياضي 2022/2023 .
وزف القنديلي للحضور خبر وضع الاتحاد الدولي للملاكمة الدوري الدولي كأس محمد السادس ضمن الدوريات العالمية الذهبية  المصنفة في المرتبة الأولى، كمحطة لحجز بطائق  التأهل للأولمبياد باريس 2024، والذي ستحتضنه عاصمة مدينة النخيل مراكش أواخر شهر يناير 2023 ،مؤكدا أن هذا الإنجاز يعتبر مكتسبا للرياضة الوطنية عامة، وللملاكمة على وجه الخصوص .
وقال القنديلي إن  الاتحادالدولي سيساهم كشريك في بناء الأكاديمية الدولية للملاكمة بمدينة بنسليمان، وهو مشروع يدخل في خانة تأهيل الملاكمة بالقارة السمراء.
وأكد المنسق العام، في إطار برنامجه المسطر على أهميةإحداث منتخبات جهوية ، والاهتمام بالملاكمين في الجانب الاجتماعي مما سيساعدهم على العطاء والتألق، وتمثيل القفاز الوطني المغربي أحسن تمثيل بالملتقيات الدولية، أبرزها أولمبياد باريس 24.
وتابع خالد القنديلي أن الجامعة ستعمل مستقبلا على إحداث عقد يجمع النادي والجمعية بالمدرب والملاكم لضمان حق التكوين، والتأطير  بنسبة معينة. كما سيتم إحداث عقد بين العصبة الجهوية ومدربي المنتخبات الجهوية في جميع الفئات بهدف إعطاء نفس جديد للعطاء والاجتهاد.
وفي ختام اللقاء، أكد القنديلي على ضرورة تأهل أكبر عدد من الملاكمين من العصبة لبطولة المغرب، مشيرا إلى أنه سيتم تأهيل أربع ملاكمين عن كل وزن بحكم عدد الأندية والجمعيات بعصبة جهة الدار البيضاء سطات ( حوالي 70 ناديا).