الجمعة 29 مارس 2024
فن وثقافة

"ثيودوسيا وواحة السحر".. عمل ألماني يصور قريبا بالمغرب

"ثيودوسيا وواحة السحر".. عمل ألماني يصور قريبا بالمغرب
بات المغرب القبلة المفضلة لعدد مهم من صناع السينما والتلفزيون حول العالم، وهاهي المملكة تخطي خطوة أخرى، نحو الانفتاح التاريخي والحضاري على السينما والتلفزيون العالمي، بعد أن قرر منتجو مسلسل الإثارة والتشويق "ثيودوسيا وواحة السحر"، تصوير جزءه الثاني في كل من المغرب وبلجيكا وفرنسا.
 
وأكد القائمون على العمل التلفزيوني، في تصريح صحافي بثه التلفزيون الألماني "زي دي إف"، أن الجزء الثاني سيصور في المغرب والدولتين سابقتي الذكر، مما سيساهم في نجاح العمل أكثر على مستوى التشويق والمغامرة التي يمتاز بها طابع المسلسل.    
ونشير إلى أنه سيتم الشروع في تصوير الجزء الثاني، ابتداءا من شهر يناير من العام 2023، حسب ما أعلن عنه منتجو المسلسل الألماني، إذ سيشمل الموسم الجديد 26 ساعة، مقسمة على 52 حلقة.     
 
وجدير بالذكر أن مدن المملكة المغربية، كانت شاهدة على تصوير عدد كبير من الأعمال الفنية العالمية، التي تنوعت بين السينما والتلفزيون، نذكر من بينها الفيلم الأميركي "آرمي أوف وان" أو "جيش واحد"، والفيلم التاريخي "المصارع للمخرج "ريدلي سكوت" وفيلم "الإسكندر" للمخرج "أوليفر ستون" والشريط الأمريكي "طروادة" المقتبس عن ملحمة "هوميروس الإلياذة" وغيرها من الإنتاجات العالمية الشهيرة.