الاثنين 6 فبراير 2023
اقتصاد

المستشار الأردني القطيشات: المغرب سيكون أحد الوجهات لمجموعة "الشهابات" لتسويق البضائع الأمريكية

المستشار الأردني القطيشات: المغرب سيكون أحد الوجهات لمجموعة "الشهابات" لتسويق البضائع الأمريكية أشرف عبد السلام القطيشات
بدعوة من مهرجان حلالة الشعري والذي ينعقد بالقنيطرة في الفترة الممتدة من 9 الى 11 شتنبر 2022 حل بالمغرب وفد من الشخصيات الأردنية: الإعلامي والشاعر شوكت البطوش، مدير مهرجان المثلث الذهبي، أشرف عبد السلام القطيشات مستشار مجموعة الشهابات للاستثمار، وأكرم البطوش رئيس جمعية صقور الأردن التعاونية.
"أنفاس بريس" التقت أشرف عبد السلام القطيشات واستقت منه تصريحا حول سبل تطوير العلاقات الاقتصادية بين المغرب والأردن، أكد من خلاله أنه يستغل زيارته للمغرب من أجل زيارة معظم الشركات التجارية في مختلف المناطق المغربية، مؤكدا بأن العلاقات بين الأردن والمغرب هي علاقات قوية ومتينة منذ الأزل.
وقال القطيشات في تصريحه لجريدة
"أنفاس بريس" إنه ومنذ تولي ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ملف الاستثمار شكل فرصة قوية لاستقطاب المستثمرين وإعطاء التسهيلات والإجراءات.
وأشار أن هناك مشاريع ستعمل مجموعة الشهابات على إنجازها من خلال مزاولة تجارة البضائع الأمريكية وهي ماركات عالمية بأسعار تنافسية وجودة عالية تسمى "الستوكات" وهي بضائع جديدة وذات جودة عالية وتوافق احتياجات المجتمع، حيث سيتم استيرادها إلى المنطقة اللوجستيكية العقبة الأردنية ومنها سيتم توزيعها الى مختلف الدول العربية وشمال إفريقيا وبلدان الخليج العربي وغيرها.
وأضاف أنه سيتم توقيع اتفاقيات تشمل مجالات الكهربائيات والإلكترونيات والملابس والأحذية وألعاب الأطفال وغيرها وسيكون المغرب أحد الوجهات لذلك مع المستثمر الجديد ورجل الأعمال بهاء الدين الشهابات.
وفي سؤال لجريدة
"أنفاس بريس" حول سبل تطوير الاستثمار بين البلدان العربية أشار القطيشات أن تطوير الاستثمار يحتاج إلى قوانين وتشريعات تضعها الحكومات لاستقطاب المستثمرين وإعطاء المستثمر ميزة تنافسية وتسهيلات والتي هي بدورها تجعل الاستثمار وتطويره سهل جدا من خلال ما يلمسه على أرض الواقع من الدول المستقطبة للاستثمار.