الخميس 28 مارس 2024
موضة و مشاهير

حضور لافت للزي المغربي التقليدي في مهرجان "فينيسيا" السينمائي

حضور لافت للزي المغربي التقليدي في مهرجان "فينيسيا" السينمائي الإعلامية صوفيا السعيدي بالقفطان المغربي بمهرجان فينيسيا بايطاليا
خطفت صوفيا السعيدي، الإعلامية المغربية وملكة جمال العرب 2020/2021، الأنظار خلال مشاركتها في فعاليات الدورة 79  من مهرجان "فينيسيا" السينمائي، المقامة حاليا بإيطاليا، بعد أن سجلت حضورها، مرتدية قفطانا مغربيا باللون الأحمر، يحمل توقيع مواطنتها المصممة سلمى بنعمر.
وتقاسمت السعيدي مجموعة من صور إطلالتها بالمهرجان، عبر حسابها الرسمي على منصة "إنستغرام"، والتي وثقت من خلالها بعضا من تفاصيل الحدث السينمائي العالمي.
كما ظهرت صوفيا في إحدى الصور المنشورة برفقة الشاب السينغالي الإيطالي "خابي لام"، أحد أبرز مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي، والاسم الأشهر على منصة "تيك توك". 
ونشير إلى أن الإعلامية الشابة ليست أول من وقع اختيارها على اللباس المغربي التقليدي لحضور المهرجان، إذ سبق أن كانت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة "هيلاري كلينتون"، سباقة إلي ارتداءه في الدورة الحالية للتظاهرة السينمائية، إذ ظهرت المسؤولة الأمريكية بـ "الدراعية" المغربية.
وجدير بالذكر أن مهرجان فينيسيا السينمائي، الذي تحتضن فعالياته مدينة البندقية الإيطالية، على مدى 10 أيام، يعد الحدث الفني الأقدم في العالم، إذ تأسس لأول مرة سنة 1932، للاحتفال بصناعة الأفلام من جميع أنحاء العالم.