الخميس 28 مارس 2024
موضة و مشاهير

المصممة فاطمة الجراري تشارك في أسبوع الموضة في نيويورك 2022

المصممة فاطمة الجراري تشارك في أسبوع الموضة في نيويورك 2022
تشارك المصممة المغربية فاطمة الجراري مبدعة ومديرة salsabil, بمجموعتها الجديدة في أسبوع الموضة في نيويورك 2022، الذي سيقام في الفترة من 9 إلى 14 شتنبر. يقام هذا الحدث السنوي الرائع في مانهاتن ويستقطب أكثر من 200 محترف من عالم الموضة كل عام، بما في ذلك المصممون وهواة الجمع والعلامات التجارية الكبرى، وآخرين. وبهذه المناسبة، طُلب من فاطمة الجراري تقديم مجموعتها الجديدة إلى جانب كبار المصممين في العالم. لكن بالنسبة لفاطمة، ليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها عرض أعمالها في نيويورك، حيث عملت سابقا مع صولو فلاين.
مما أدّى إلى اختيارها، في 2018/2019، كأفضل مصممة أزياء في أسبوع الموضة في باريس. من أجل هذه المشاركة، أعدّت المصمّمة فاطمة مجموعة خاصة مصنوعة من أقمشة مغربية قديمة جدًا، تقدم الحرف اليدوية المغربية في شكل حديث. "عملت مع الحرفيين المغاربة في صناعة البلغة، والطربوش، والسفيفة، ... بالإضافة إلى الإكسسوارات الأخرى مثل الأساور، والمعلقات، والسلاسل، والخواتم وغيرها، من أجل إبراز هذه الحرفية وإضفاء الحيوية عليها في طريقة أكثر حداثة، وخاصة تلك التي تختفي أكثر فأكثر، من أجل منحها حياة أخرى "، تؤكد فاطمة. بعد هذا الحدث الدولي، تنظم المصممة فاطمة الجراري، بالتعاون مع معهد بورطفوليو تصميم، ماستر كلاس (ورشة عمل) يؤطّرها الحرفيون الذين عملت معهم، وذلك في الأوداية وأكدال في الرباط.
وتوضح فاطمة الجراري أن "الهدف من ورشات العمل هذه هو الحفاظ على الحرف اليدوية المغربية حتى لا نفقد تراث الأجداد ويتم نقله إلى الأجيال القادمة".
وأضافت أنها فخورة جدًا بتقديم مشروع نفذه فريق مغربي بالكامل. "كم أنا سعيدة بالعمل مرة أخرى مع الفنان نصر مكري. في تعاوننا السابق، كنت أنا من ابتكر الأزياء والإكسسوارات لموسيقاه وكلماته، لكن هذه المرة كان هو الذي وضع الموسيقى في العمل النهائي للمجموعة ".
إن هذا المشروع الذي يسلط الضوء على مدينة الرباط، سيبث على الهواء مباشرة يوم 12 شتنبر 2022، وسط فعالية أسبوع الموضة في نيويورك 2022 ويمكن مشاهدته على إنستغرام: salsabil_J_officielle