الجمعة 29 مارس 2024
موضة و مشاهير

رشيد الوالي يشارك فرحة تسلمه لجائزة دولية

رشيد الوالي يشارك فرحة تسلمه لجائزة دولية الفنان رشيد الوالي تقاسم مع جمهوره، فرحة تسلمه لجائزة أفضل ممثل
تقاسم الفنان رشيد الوالي مع جمهوره، فرحة تسلمه لجائزة أفضل ممثل، والتي كان قد انتزعها في النسخة الخامسة من مهرجان "نجمة الكريستال للفيلم المغربي"، التي أقيمت في مدينة لييج البلجيكية، وهي التظاهرة الفنية التي جرى تنظيمها على مدى يومين 22 و23 يناير 2022.

وحرص يونس لهري، مدير المهرجان على تسليم الجائزة بنفسه للممثل، إذ عمد هذا الأخير إلى زيارته في منزله وتقديمها له، وهي اللحظة التي حرص الوالي على توثيقها، من خلال مقطع مصور، نشره عبر حسابه الرسمي على "إنستغرام"، علق عليه بكتابة التالي: "جائزة أحسن ممثل بمهرجان نجمة لكريستال ببلجيكا (لييج) عن دوري في شريط دموع إبليس للمخرج هشام الجباري، شكر خاص للفنان يونس لهري مدير المهرجان، وهنيئا للسينما المغربية".
 
وكشف الفنان من خلال منشوره، أن الأزمة الصحية التي اجتاحت العالم، نتيجة انتشار فيروس كورونا، كانت قد منعته من السفر لتسلم جائزة أفضل ممثل عن فيلمه "دموع إبليس"، موجها شكره لمدير المهرجان والقائمين عليه، مطالبا في الآن نفسه دعم المهرجان وتسليط الأضواء عليه إعلاميا".
 
ويعتبر شريط "دموع إبليس"، الفيلم السينمائي الأول لمخرج هشام الجباري، وهو العمل الفني الذي لم يركز صناعه على الكشف عن الظلم كحال أغلب القصص المعتمدة في أغلب الإنتاجات السينمائية، بقدر اهتمامهم بإبراز قيم التسامح والتصالح مع الذات، ونسيان "الماضي الأسود" للمضي قدما.
 
وتجدر الإشارة هنا إلى أن الفيلم السينمائي، المصنف ضمن "أفلام الطريق"، التي تصطحب المشاهد في رحلة برفقة شخصيات العمل على الطريق، ضم إلى جانب رشيد الوالي، ثلة من الممثلين المغاربة، نذكر من بينهم يونس ميكري وإسماعيل أبو القناطر وأمل عيوش وفاطمة الزهراء بناصر وفاطمة عاطف وأسماء أخرى.