السبت 20 إبريل 2024
موضة و مشاهير

فاطمة الزهراء بناصر وسعيد باي يطلان على الجمهور المغربي من سويسرا

فاطمة الزهراء بناصر وسعيد باي يطلان على الجمهور المغربي من سويسرا فاطمة الزهراء بناصر وسعيد باي
يرتقب أن يطل كل من فاطمة الزهراء بناصر وسعيد باي، على الجمهور المغربي المقيم بالديار السويسرية، من خلال فيلم "طفح الكيل"، الذي ستشرع دور السينما هناك بعرضه، ابتداء من 24 غشت 2022، بعد صدوره في المغرب عام 2018 والبدأ في عرضه وطنيا.

ويعتبر فيلم "طفح الكيل"، بطولة مشتركة بين ثلة من الممثلين، أبرزهم فاطمة الزهراء بناصر وسعيد باي ورشيد مصطفى وأيوب اليوسفي ويونس بواب، ويوسف العلوي وغالية بنزاوية وحكيم نوري وزكريا عاطفي.

وتضيء أحداث الشريط الدرامي، على الواقع المظلم لقطاع الصحة في المغرب، إذ يكشف العمل السينمائي عن جملة من الظواهر السلبية المنتشرة داخل جدران المستشفيات العمومية، من قبيل الرشوة والإهمال وحالات الاكتظاظ والهشاشة وكذا المتاجرة بأرواح بشرية تئن من شدة الألم.

ويحمل الفيلم الدرامي الاجتماعي، المتوج بجائزة الحسيني أبو ضيف لأفضل فيلم حريات في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، توقيع المخرج محسن البصري.

ونشير إلى أن الفيلم السينمائي، يأتي بعد تجارب متعددة اشتغل فيها البصري كمساعد مخرج، فضلا عن توليه سابقا مهمة إخراج فيلمين قصيرين، ومشاركته في كتابة سيناريو الشريط الطويل "عملية الدار البيضاء" لمخرجه "لوران نيغر"، ليتفرغ لكتابة فيلمه "المغضوب عليهم" ثم فيلم "العزيزة".

وتجدر الإشارة إلى أن الفنان الشاب أيوب اليوسفي، الذي يجسد دورا أساسيا في الفيلم، أعلن عن موعد عرضه في سويسرا، عبر حسابه الرسمي على منصة "إنستغرام"، مشيرا إلى أن تاريخ العرض سيتزامن مع يوم عيد ميلاده، وأنه لم يحلم مطلقا بهدية أحسن من هذه.