الثلاثاء 19 مارس 2024
رياضة

من القدميري إلى الرميشي.. توظيف الكرة لطلب العفو الملكي

من القدميري إلى الرميشي.. توظيف الكرة لطلب العفو الملكي القدميري يتسلم كأس العرش من يدي الملك الراحل الحسن الثاني وسهام الرميشي تشهر التماس العفو عن أخيها
خلال منافسات كأس أفريقيا للإناث التي احتضنها المغرب، إستغلت حارسة المنتخب الوطني "خديجة الرميشي"، عدسات الكاميرات، بعد المبارة ضد منتخب بوتسوانا، وكشفت عن قميصها الداخلي الذي طبعت عليه صورة شقيقها وأرفقتها بعباراة "الله يطلق صراحك أخويا". ولا يعرف لحد اليوم مصير هذا الطلب.

هذا المشهد أعاد إلى الأذهان طلبا تقدم به محمد القدميري، عميد فريق الأولمبيك البيضاوي إلى الملك الراحل الحسن الثاني سنة 1992، وهو يتسلم من يديه كأس العرش عقب الفوز على فريق الرجاء الرياضي بهدف لصفر في النهاية التي جمعت الفريقين بملعب الحارثي بمراكش.  

ويتعلق طلب محمد القدميري، حسب ماتناقلته الصحافة آنذاك  إلى الملك بالتماس العفو لأخيه الذي كان ينفذ عقوبة سجنية نافذة.

وكان متابعو حفل تسليم كأس العرش عبر التلفاز أن لاحظوا الملك الراحل عندما نادى رئيس الأمن الملكي محمد المديوري بعد أن سمع شيئا من عميد فريق الأولمبيك، وهو ما دفع الى طرح تساؤلات سرعان ما أجابت عنها الصحافة.
ومعلوم أنه يتم طلب العفو الملكي من طرف المعني أو من طرف عائلته، ومن جهات أخرى حددها ظهير شريف، وذلك بعد إنهاء جميع المساطر القضائية داخل  مختلف المحاكم.