الثلاثاء 23 إبريل 2024
موضة و مشاهير

عمرو أديب يتصدر نتائج محركات البحث بعد إعلان اعتزاله الإعلام

عمرو أديب يتصدر نتائج محركات البحث بعد إعلان اعتزاله الإعلام الإعلامي عمرو أديب
ألهب الإعلامي عمرو أديب، مختلف شبكات التواصل الاجتماعي عقب ما أدلى به من تصريحات مباشرة، في أحدث حلقات برنامجه "الحكاية" الذي يعرض على قناة "إم بي سي مصر"، والتي أعلن فيها عن عزمه  اعتزاله العمل الإعلامي قريبا، متكتما عن السبب واراء خطوته المفاجئة هذه، خاصة أنه من ألمع الإعلاميين في مصر والوطن العربي.
 
وطالب أديب بضرورة منح الشباب فرصة تقديم البرامج بعد تدريبهم بصبر، مثلما حدث معه على يد المخرج السعودي الراحل عبد الله باجسير، موضحا مدى تأثير هذا الأخير في مشواره المهني، إذ قال: "العمل في التليفزيون يحتاج خبرات كبيرة جدا، أنا لست عبقريا فرغم مسيرتي الطويلة في مجال الإعلام، ما زلت أرتكب الكثير من الأخطاء وأتسبب في المشاكل إلى حدود الساعة، لا يفصلني عن ترك العمل في الإعلام سوى سنة، هذا إن أكملتها". 
 
وتابع الإعلامي المصري، قوله مؤكدا أنه بدأ حياته المهنية صحفيا إلى أن جاءته فرصة للعمل في قناة "أوربت"، وكانت غريب حينها أن تسند مهمة تقديم برنامج لشخص يفتقر يتحدث باللهجة العامية ولا يملك مواصفات الوسامة المعروفة للرجال، وقال إنه كان يعتقد أنه سيعمل معدا، ولكنه فوجئ بعرض يقضي تقديمه لبرنامج تلفزيوني.
 
وسافر أديب بمشاهدي الحلقة بالذاكرة إلى بداياته وبالتحديد إلى الفترة التي تولى فيها باجسير مهمة تدريبه ليبدأ حينها باستيعاب أخطائه، مؤكدا أن الفقيد أول مخرج عمل معه، وهو من احتضنه وتتلمذ على يديه، وله فضل كبير عليه.
 
وأبدى عمرو، خلال الفترة الخاصة من برنامجه "حكاية"، تعجبه من عدم وجود جيل جديد يقود العمل الإعلامي قائلا:" لماذا لا توجد وجوه جديدة من المقدمين، بالرغم من استياء الجمهور من رؤية نفس الأشخاص" مضيفا " امنحوا الشباب الجدد فرصة".