الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
مجتمع

عمدة البيضاء تعقد جلسة استماع بمقاطعة الفداء بالبيضاء

عمدة البيضاء تعقد جلسة استماع بمقاطعة الفداء بالبيضاء جانب من اللقاء
غادرت نبيلة ارميلي، عمدة مدينة البيضاء، مقر مجلس مقاطعة الفداء يوم الأربعاء 27 يوليوز 2022، بعد الاجتماع الذي عقدته مع مجموعة من منتخبي هذه المقاطعة، حاملة معها  الكثير من الملفات المستعصية على الحل منذ سنوات طويلة، وخاصة منذ دخول البيضاء نظام وحدة المدينة.

مقاطعة الفداء بالبيضاء من بين المقاطعات التي تعرف العديد من المشاكل ومن أبرزها الدور الآيلة للسقوط وقلة الوعاء العقاري من أجل إنجاز المشاريع ذات البعد التنموي والاقتصادي، بالإضافة إلى عدم استفادة هذه المقاطعة ومجلس المدينة  من العوائد المالية التي يتم تحقيقها من الأسواق الكبرى، ومن بينها سوق " القريعة".

وأكدت بعض التدخلات خلال لقاء العمدة مع منتخبي الفداء أن هناك مشكل قلة المساحات الخضراء بسبب ضعف الوعاء العقاري، بالإضافة إلى رفع معدل التلوث بسبب الحركية التي تعرفها هذه المقاطعة  بحكم تواجد مجموعة من الأسواق التي يحج لها مجموعة من المواطنين سواء من داخل المدينة أو خارجها، بالإضافة إلى قلة ملاعب القرب.

وأكدت نبيلة ارميلي، عمدة البيضاء أنه قريبا سيتم حل مشكل "سونداك" وسوق "القريعة" من أجل استفادة المدينة من هذا السوق.
وقالت عمدة البيضاء: " العمل بمجلس مدينة البيضاء ليس سهلا وهناك ملفات شائكة تعود لسنوات طويلة".

وتحدثت العمدة عن بعض مشاريع التنقل كالخط الثالث والرابع وحافلات ذات الجودة العالية. ووضعت نبيلة ارميلي منتخبي الفداء في الصورة الحقيقية لما يحدث في المدينة بالنسبة لبعض القطاعات، كما هو الحال بالنسبة للنظافة والمساحات الخضراء.

ووجه رئيس مقاطعة الفداء بالبيضاء خطابا صريحا لعمدة البيضاء قائلا: " ما بغيناش تبقا الفداء محكورة، لابد أن تكون هناك عدالة مجالية  نريد فقط بالمساواة بين المقاطعات" وأضاف أن تسوية العقار مسألة مهمة في الفترة الحالية.